رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب سوء الأحوال الجوية.. الولايات المتحدة تلغي 1400 رحلة طيران أمريكية

عاصفة ثلجية
عاصفة ثلجية
Advertisements

أُلغيت نحو 1400 رحلة طيران أمريكية في ساعة مبكرة اليوم الأحد بعد اجتياح عاصفة شتوية عاتية شمال شرق الولايات المتحدة في اليوم السابق وسط توقعات بطقس أهدأ اليوم.

كارولاينا 

وأعلنت العديد من الولايات الأمريكية حالة الطوارئ بسبب العاصفة التي تشكلت في المحيط الأطلسي قبالة كارولاينا وكان من المتوقع أن يستمر تساقط الثلج حتى صباح اليوم حيث تحركت شمالا إلى ولاية مين.


وبحسب موقع فلايت أوير الإلكتروني الذي يرصد حركة الطيران فقد بلغ إجمالي عدد الرحلات الجوية التي أُلغيت في نطاق الولايات المتحدة، داخلها أو خارجها نحو 1400 رحلة حتى الساعة 10.30 بتوقيت الشرق الأمريكي (1530 بتوقيت جرينتش).


وأظهرت البيانات أن نحو 647 رحلة طيران أُخرى لها علاقة بالولايات المتحدة تأجلت.

جون كنيدي الدولي

وتم إلغاء أكثر من 200 رحلة طيران منذ وقت مبكر اليوم في كل مطار من مطاري لاجوارديا وجون كنيدي الدولي بمدينة نيويورك ومطار بوسطن لوجان الدولي.


وأسقطت العاصفة الشتوية العاتية أمس السبت أكثر من 60 سنتيمترا من الثلج على بعض المناطق بينما سببت رياحا قوية، مما أدى إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية ودفع حكام ولاية رود آيلاند وولايات أخرى إلى فرض قيود على الوصول للطرق.


وقالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول لمحطة تلفزيون دبليو.سي.بي.إس اليوم إن "بلدة إسليب في لونج آيلاند بنيويورك هي الأكثر تضررًا على مستوى الولاية".


وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن من المتوقع أن يكون الطقس أهدأ في أنحاء الساحل الشرقي للولايات المتحدة اليوم.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للعاصفة الثلجية التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية، وحولتها لقطعة من سهول سيبريا، حيث حجبت الثلوج الرؤية عن العديد من المناطق في بوسطن بولاية ماساتشوستس.

عاصفة ثلجية بأمريكا

وتظهر مقاطع الفيديو عاصفة من الثلج الكثيف، الذي غطى عدة ولايات شرق الولايات المتحدة ومنها نيويورك وبوسطن، وتسببت في شل الحركة بالولايات، حيث تعد العاصفة الثلجية التي تجتاح الولايات المتحدة حاليًا،  واحدة من أقوى العواصف الشتوية منذ سنوات.

وتسببت العاصفة في إصدار تحذيرات مشددة من الطقس، كما تسببت العاصفة في شل حركة النقل وانقطاعات التيار الكهربائي في منطقة يبلغ عدد سكانها 70 مليون نسمة.

 

 كما أعلنت حالة الطوارئ في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي وطلب من السكان البقاء في منازلهم، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية "أ.ف.ب".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية