رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تراجع جرام الذهب ١٥ جنيها.. هل الوقت مناسب للشراء؟

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
Advertisements

طالبت شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة المستهلكين بضرورة التوجه نحو شراء الذهب خلال الفترة الحالية ومع تراجع الأسعار.

وقال ناجى فرج عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية إن تراجع أسعار الذهب لن يستمر طويلا وستعود الاسعار للارتفاع من جديد داخل الأسواق.

وأشار “ عضو الشعبة” أن الاسعار العالمية ستعود الي ما فوق ١٨٠٠ دولار للاونصة الايام القادمة، معتبرا أن الوقت الحالي مناسب للشراء.

 

وكانت تراجعت أسعار الذهب بصورة كبيرة في الأسواق تخطت حاجز ١٥ جنيه في الجرام الواحد الأسبوع الماضي. 

أسعار الذهب العالمية 

وتشير التوقعات إلى احتمالية ارتداد الذهب لتسجيل صعود نسبي طفيف خلال تداولات شهر فبراير المقبل، قبل أن يعاود للتراجع بصورة كبيرة مع الاجتماع القادم للبنك الفيدرالي الأميركي، والمقرر في شهر مارس 2022، ومع اتجاه المركزي الأميركي لرفع أسعار الفائدة فإن الذهب قد يواصل تسجل مستويات متدنية خلال العام الحالي، ليشهد المعدن النفيس أكبر موجة نزول منذ ظهور جائحة كورونا.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، كانت أسعار الذهب قد سجلت ارتفاعات كبيرة ملامسة أعلى مستوى لها في أكثر من شهرين، وذلك بسبب التوترات المتزايدة حول أوكرانيا وزيادة التقلبات في الأسواق، وهو ما أدى إلى زيادة الاهتمام بالمعدن النفيس والذي يعد أحد أهم قائمة الملاذات الآمنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية