رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس المتهم بإطلاق النار بالخطأ على طفل في فرح شقيقه بأوسيم

حبس
حبس

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس شاب أطلق النار على طفل بالخطأ في فرح شقيقه بأوسيم، 15يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه 

طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث 

"كنت بفرح اخويا.. كنا بنحتفل بالحنة وضربت طلقة في الهوا جت في الطفل فمات ومكنتش اقصد" أقوال المتهم بقتل طفل بالخطأ عن طريق إطلاق أعيرة نارية في حفل زفاف شقيقه بأوسيم وتولت النيابة التحقيق. 

تم القبض على المتهم وسلاح الجريمة، وإعترف بارتكابه للواقعة ، وتم التحفظ على فوارغ الطلقات 

 

تلقى مركز شرطة أوسيم بلاغا يفيد مصرع طفل نتيجة إصابته بطلق ناري في حفل زفاف حيث خرجت طلقة طائشة أصابت المجني عليه، ما أسفر عن مصرعه 

 

انتقل رجال المباحث بإشراف الرائد أحمد فرحات رئيس مباحث مركز أوسيم إلى محل الواقعة، وتبين أن الطفل يبلغ من العمر 10 سنوات، له صلة قرابة بالعريس، أطلق شقيق العريس أعيرة نارية ابتهاجا بالزفاف، إلا أن طلقة أصابت الطفل مما أسفر عن مصرعه في الحال، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

 

وقال الخبير القانوني، إن جريمة القتل الخطأ هي التسبب بخطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، وأن لا تتوافر فيه نية القصد والإرادة حتى لا تصبح قتلا عمدا.

وأضاف، أن عقوبة جريمة القتل الخطأ، هي الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته، أو كان متعاطيا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث، أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك. 

Advertisements
الجريدة الرسمية