رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب الإعدادية بالإسكندرية: امتحان الإنجليزي سهل

 طلاب الشهادة الاعدادية
طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة الإسكندرية
Advertisements

أعرب طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة اللغة الإنجليزية بأحد مقرات اللجان بمنطقة الرابعة الناصرية شرق المحافظة.

 

وقال الطالب أحمد محمد، أن الامتحان جاء سهلا ولا يوجد أي تعقيد والوقت كان كافى للانتهاء من الإجابة على كافة الاسئله.

واضاف الطالب ابراهيم محمد، أن أسئلة امتحان مادة الإنجليزي سهلة ولا تخرج من المتوقع مشيرا الى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد أي تعقيد والوقت كان كافى للانتهاء من الإجابة.

و انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، امس السبت، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر امتحانات الشهادة الاعدادية حتى الخميس ٣ فبراير، وتعقد امتحانات الشهادة الاعدادية وسط تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتخصص كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الاعدادية في اللجان التابعة لها. وامتحانات الشهادة الاعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة. وتشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها.

وتعقد امتحانات الشهادة الاعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة. وتولت المديريات التعليمية وضع  أسئلة الامتحانات والجداول. واكدت وزارة التربية والتعليم  أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى.

وشددت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة فى وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلى خلال الترم الدراسى وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

وتعد امتحانات الإعدادية هي نهاية حلقة التعليم الأساسي وتؤهل نتيجتها الطلاب بالالتحاق لمرحلة التعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.

وفى سياق متصل، تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بدء امتحانات  الفصل الدراسي الأول لطلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2021 / 2022، وذلك بعدد من لجان الامتحانات بمدارس الإسكندرية للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من إتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان وعدم وجود أي عقبات تواجه سير الامتحانات، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

وقال الشريف إن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية والجهات المعنية حريصة علي إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية أبنائنا الطلاب، وتوفير المناخ الجيد لهم لآداء الإمتحانات بتركيز، لافتا أنه تم التشديد علي مسئولي التربية والتعليم بالإسكندرية، بسرعة إنهاء إجراءات دخول الطلاب للمدارس، والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة، وشدد على عدم السماح بأية تجمعات للطلاب أمام اللجان حفاظًا على سلامتهم.

وأكد المحافظ علي قيام مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بإتخاذ الإجراءات الإحترازية من تعقيم كامل لجميع مقار أعمال  الامتحانات قبل وبعد كل امتحان، وقياس درجة الحرارة لكل الطلاب ومعلم يوميًا، بالإضافة إلى تجهيز المواد المعقمة والمطهرات.

وشدد المحافظ على استمرار المتابعة اللحظية للتأكد من عدم وجود أي عقبات تواجه سير عملية الامتحانات. مكلفًا رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بإتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية اللازمة، وكذلك تكثيف أعمال تطهير المدارس وأعمال النظافة في محيطها ورفع التعديات والمخالفات أولا بأول، لتوفير بيئة آمنة وملائمة للطلاب.

من جانبه؛ قال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم أن أعداد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية بلغ ( 110945 ) طالبًـا يؤدون امتحاناتهم أمام ( 382 ) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني بمشاركة ( 14714 ) ملاحظًـا، و( 1713) مراقبًـا، و(1502) معاونًـا، فيما بلغ عدد رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل ( 764 ).

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم على الإلتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، وأوضح أنه تم التوجيه بضرورة تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح ( 16 ) طالبًـا فقط بدلًا من ( 20 )  وذلك للمحافظة على التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الإمتحان ومن المقرر الإنتهاء من الإمتحانات في الثالث من فبراير المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية