رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب تصريح البسطرمة.. فرمان من جمال علام ضد عضو الجهاز الفني لمنتخب مصر

جمال علام رئيس إتحاد
جمال علام رئيس إتحاد الكرة
Advertisements

أصدر جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، قرارا في الساعات الماضية، بمنع ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر الوطني، من التحدث نهائيا لوسائل الإعلام المصرية.

جاء قرار جمال علام بعد التصريحات التي أدلى بها المدرب العام عقب انتهاء مباراة منتخب مصر أمام كوت ديفوار، والتي تضمنت تسريب الأزمة التي وقعت بين خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة، ومحمد صلاح كابتن المنتخب، بعد رفض الأخير المكافأة المالية التي قدمها الدرندلي للاعبين عقب الفوز على المنتخب الإيفواري والتي بلغت 500 دولار وهو الرقم الذي اعتبره محمد صلاح زهيدا لا يليق بقيمة لاعبي منتخب مصر ويمثل إهانة لهم.

وتضمنت تصريحات ضياء السيد بعد مباراة كوت ديفوار ألفاظًا، أثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما قال إنه لا يحب البسطرمة في إشارة لأحد الأحاديث التي شهدها معسكر الفراعنة في الكاميرون، واعتبرها البعض لا تليق بشخص يتولي منصب المدرب العام لمنتخب مصر صاحب التاريخ والسمعة الكبيرة فى القارة السمراء.

فرمان جمال علام

قرار جمال علام جاء بعدما تكررت التسريبات التي تسبب أزمات كبيرة داخل صفوف منتخب مصر من قبل ضياء السيد، إلى جانب إتهامه بتسريب تشكيل منتخب مصر لبعض المواقع فى الفترة الماضية وهي الأمور التي أغضبت كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

وعلمت فيتو، أن جمال علام نقل صلاحية الإدلاء بالتصريحات الإعلامية بعد المباريات إلى محمد شوقي المدرب المساعد فى صفوف المنتخب الوطني.

حرمان ضياء والحضري

بذلك القرار من قبل رئيس إتحاد الكرة، يكون الثنائي ضياء السيد وعصام الحضري، ممنوعين من الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام وسيكون الأمر قاصرا على الثنائي وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد شوقي المدرب المساعد.  

اقتراب مهند لاشين

من ناحية أخرى، بات الأقرب أن يدفع كارلوس كيروش باللاعب مهند لاشين أساسيا أمام المغرب، ليحل بديلا عن حمدي فتحي، أما الإختيار الثاني فهو أحمد سيد زيزو، وسيحسم الخواجة قراره النهائي عقب انتهاء مران الفريق اليوم السبت، فيما تأكد مشاركة محمد أبو جبل بديلا للشناوي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع 

وبحسب المعطيات الجديدة فإن منتخب مصر ينتظر أن يبدأ مباراته أمام أسود الأطلسي بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل 

الدفاع: أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم (الونش) – عمر كمال

الوسط: عمرو السولية – محمد النني – مهند لاشين 

الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية