رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحق اشتري.. تحرك مفاجئ في أسعار الذهب

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
Advertisements

تراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الخمسة الماضية بصورة كبيرة داخل الأسواق حيث تراجع الجرام نحو 10 جنيهات تقريبا على مدار التعاملات الجارية منذ بداية الأسبوع الأحد وحتى اليوم الجمعة.

أسعار الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 902 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 827جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 نحو 790 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 677 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 14

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 526 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 6320 جنيهًا.

ضريبة القيمة المضافة

وهذه الأسعار غير شاملة المصنعية على الذهب، والتي تتفاوت في السوق، حيث إن هناك مصنعيات تقدر بقيمة 40 جنيهًا للجرام ومشغولات أخرى يصل سعر مصنعية الجرام إلى 200 جنيه، وغير شاملة ضريبة القيمة المضافة ولا رسوم الدمغة، والتي قد تصل في حدود 15 جنيهًا لكل جرام.

انهيار الذهب 

ويواصل الذهب الهبوط، على الرغم من مقاومته التي ظهرت عقب هبوطه أدنى الـ 1800 دولار للأوقية، ليعود بعدها للحظات عند الـ 1803 دولارات ثم يعاود الهبوط مجددًا إلى الـ 1793 دولارًا للأوقية الآن هبوطًا بـ 1.43%.

ويأتي هذا في اليوم التالي لصدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بالإبقاء على الفائدة عند مستويات 0% - 0.25%، وحديث جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، في مؤتمر صحفي عقب صدور البيانات، أظهر فيه باول لهجة تشددية ورجح كفة رفع الفائدة في شهر مارس القادم وهو ما أضر بالذهب ومنح الدولار قوة إضافية، وكذلك أكد باول على قوة الاقتصاد الأمريكي وثباته وإيجابيته، وهو ما جعل العيون مسلطة على الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي اليوم والذي جاءت توقعاته عند زيادة بنسبة 5.5% إلا أنه فاقها وسجل زيادة 6.9%.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية