رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أدار أكبر فضيحة في تاريخ الأهلي.. ما لا تعرفه عن ماجويت نداي حكم مباراة مصر والمغرب

 الحكم السنغالي ماجويت
الحكم السنغالي ماجويت نداي
Advertisements

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين الحكم السنغالي ماجويت نداي، حكمًا لمباراة منتخب مصر الوطني أمام نظيره المغربي، المحدَّد لها بعد غد الأحد، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون. 

 

سيرة ذاتية

ماجويت نداي هو حكم كرة قدم سنغالي دولي منذ عام 2011؛ حيث أدار 42 مباراة دولية، أشهر خلالها البطاقة الصفراء 123 مرة، والحمراء 4 مرات، واحتسب 12 ضربة جزاء.

 

نداي والأهلي

والحكم السنغالي ماجويت نداي شاهد على الهزيمة التاريخية للأهلي أمام بطل جنوب أفريقيا صن داونز بخماسية نظيفة في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2019.

وفي عام 2021 عاد نفس الحكم السنغالي من جديد ليظهر في المشهد مرة أخرى خلال مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي أيضًا، عندما قرر عدم احتساب ركلة جزاء لمحمد شريف بعد التدخل القوي من الحارس في المباراة التي انتهت 2_0 لصالح الشياطين الحمر، وهو الأمر الذي دفع مجلس إدارة الأحمر لتقديم شكوي تجاه نداي في الاتحاد الأفريقي.

كما ظهر نداي فى مباريات الأندية المصرية أول مرة من خلال لقاء المصرى أمام اتحاد العاصمة الجزائرى، والذى شهد فوز الفريق البورسعيدى بهدف دون رد فى ربع نهائى كأس الكونفدرالية عام 2018.

ويخوض منتخب مصر مرانًا قويًّا اليوم الجمعة على الملعب الفرعي لإستاد أحمدو أهيدجو، فى الرابعة مساءً بتوقيت الكاميرون الخامسة بتوقيت القاهرة.

 

مران استشفائي للفريق

وأدى منتخب مصر الوطني تدريبًا بدنيًّا واستشفائيًّا قبل ظهر أمس الخميس، وفضَّل الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني إقامته في مقر إقامة الفريق بدوالا؛ حيث تم تقسيم الفريق إلى مجموعتين، الأولى ضمت الذين شاركوا في مباراة كوت ديفوار؛ حيث أدوا تدريبًا استشفائيًّا في حمام السباحة، بينما أدت المجموعة الثانية تدريبًا بدنيًّا.

 

غياب الشناوي

شارك في المران جميع اللاعبين، فيما عدا محمد الشناوي الذي أصيب خلال مباراة الأمس، فيما أظهرت الآشعة التي أجريت له صحة تشخيص إصابته بشد في العضلة الخلفية تستوجب برنامجًا علاجيًّا متكاملًا، فيما أظهرت الآشعة أن إصابة حمدي فتحي إجهاد في العضلة الضامة.

 

برنامج علاجي للشناوي

يبدأ محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني برنامجًا علاجيًّا متكاملًا اعتبارًا من اليوم الجمعة بعد الانتقال إلى مدينة ياوندي على أمل العودة في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد الإصابة التي مُني بها أمس خلال مباراة مصر وكوت ديفوار، ولم يتمكن معها من استكمال المباراة.

 

موعد مباراة مصر والمغرب

وتقام مباراة منتخب مصر أمام نظيره المغربي في الخامسة مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت الكاميرون.

 

تقديم موعد المباراة

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تعديل موعد مباراة دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا بين منتخب مصر والمغرب، بعد نقلها من ملعب "أوليمبي" الذي شهد أحداث دموية ووقوع ضحايا عقب انتهاء مباراة الكاميرون وجزر القمر بدور الستة عشر، لتقام على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية، وجاء القرار تقديرا لمشاعر أهالي الضحايا والمصابين الذي وقعوا في أحداف ملعب أوليمبي.

وتم تقديم المباراة لتنطلق في الخامسة مساء يوم الأحد المقبل بدلًا من السادسة مساءً على ملعب أحمدو أهوجو، خاصة أن الملعب نفسه سيستضيف مباراة السنغال وغينيا الإستوائية عقب مباراة مصر والتي ستنطلق فى التاسعة مساء.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب

ومن المقرر أن تنقل شبكة بي إن سبورت مباراة منتخب مصر أمام نظيره المغربي على الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية