رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حريق هائل في المستودعات الصناعية بالرياض

حريق بالسعودية
حريق بالسعودية
Advertisements

نشب حريق هائل في المستودعات بالمدينة الصناعية الاولي في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

حريق بالسعودية 

وقال الدفاع المدني السعودي يوم الخميس إن حريقا شب في مستودعات بالمدينة الصناعية الأولى في العاصمة الرياض.

وأضاف في تغريدة على "تويتر" أن عمليات الإخماد مستمرة.

ونشر الدفاع المدني صورا من موقع الحادث وثقت جهود رجال المطافئ الحثيثة للسيطرة على ألسنة اللهب.

وكان نشب حريق هائف في مارس الماضي في مستودع تجاري لمخلفات ونفايات تحوي إطارات في منطقة الدمام شرق السعودية.

مخلفات نفايات 

وأكد الدفاع المدني السعودي عبر "تويتر" أن وحداته باشرت مكافحة حريق في مخلفات ونفايات تحوي إطارات، مشيرًا إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

وأشار الدفاع المدني بمدينة الدمام إلى أن الحريق كان لمخلفات ونفايات تحوي إطارات.

ولفت الدفاع المدني أن الحريق لم يتسبب في وقوع أي إصابات، وأن قواته تباشر محاولات إخماد الحريق.

كما ذكرت قناة "الإخبارية" الرسمية أن الحريق وقع في منطقة غرب الدمام في موقع للورش الصناعية الكبيرة، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني باشرت حماية الأرواح والمناطق المجاورة، فيما تصاعد دخان أسود كثيف.

ورجح تقرير بثته القناة أن يكون الحريق ناتجًا عن عملية تدوير بطريقة غير سليمة حيث تم الحرق بشكل غير نظامي، مما خلَّف عبئًا على الجهاز المدني في عملية الإخماد.

وأوضحت "الإخبارية" أن موقع الحريق يبعد مسافة 3 كيلومترات عن الأحياء السكنية.

إجازة رسمية 

وعلى صعيد اخر أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية صدور أمر ملكي بتحديد يوم 22 من فبراير كل عام، يومًا وطنيًّا جديدًا للمملكة العربية السعودية، ويكون يوم إجازة رسمية.

وجاء قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز كالتالي: بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ، واعتزازًا بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، وبداية تأسيسه في منتصف عام 1139هـ (1727م) للدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1233هـ (1818م)، وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وما أرسته من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، وصمودها أمام محاولات القضاء عليها، إذ لم يمضِ سوى سبع سنوات على انتهائها حتى تمكن الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود عام 1240هـ (1824م) من استعادتها وتأسيس الدولة السعودية الثانية التي استمرت إلى عام 1309هـ (1891م)؛ وبعد انتهائها بعشر سنوات، قيض الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود عام 1319هـ (1902م) ليؤسس الدولة السعودية الثالثة ويوحدها باسم المملكة العربية السعودية، وسار أبناؤه الملوك من بعده على نهجه في تعزيز بناء هذه الدولة ووحدتها.

وأضاف: بما أن منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م هو بدء عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى أمرنا بما هو آت:

-أولًا: يكون يوم (22 فبراير) من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم (يوم التأسيس)، ويصبح إجازة رسمية.

-ثانيًا: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

23 سبتمبر

وكانت المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أصدر فيه الملك عبد العزيز الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية قرارًا بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية التى نعرفها حاليًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية