رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أقل من 5 سنوات.. الصحة تناشد الأهالي تلقي الأطفال جرعة فيتامين أ

فيتامين أ
فيتامين أ
Advertisements

أعلنت وزارة الصحة أنه تم زيادة عدد جرعات تطعيم الأطفال بفيتامين A إلى ٩ جرعات بدلًا من جرعتين فقط، وذلك وفقًا لتعديلات بروتوكول إعطاء جرعات كبسولات فيتامين A للأطفال بالمنشآت الصحية الأولية طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية

وناشدت وزارة الصحة الأهالي وكل من لديه طفل أقل من ٥ سنوات الذهاب إلى مكاتب الصحة لتلقي جرعة فيتامين أ مجانا. 


كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، تحديث برنامج متابعة النمو البدني، ووقاية الأطفال من بعض الأمراض مثل الأنيميا والسمنة والتقزم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن التحديث شمل بروتوكولات دعم صحة الأطفال بكبسولات "فيتامين أ" الخاص بالنمو الصحي للطفل، ليرتفع إلى 9 جرعات بدلًا من جرعتين فقط، وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأشار "عبدالغفار"، إلى أن البرنامج يدعم الأطفال بـ 9 كبسولات من "فيتامين أ" ابتداءً من عمر 6 أشهر حتى 5 سنوات، وذلك بواقع جرعة كل 6 أشهر.

ومن جانبه، أكد الدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، توافر كبسولات "فيتامين أ" للأطفال بالمجان، في جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى الجمهورية.

ولفت "عبدالرازق" إلى ضرورة توعية أولياء الأمور بأهمية زيارة الطفل للوحدات الصحية حتى عمر خمس سنوات، للحصول على جرعات فيتامين "أ"، والحصول على حزمة الخدمات المقدمة لتلك الفئة العمرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية