رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موقف محمد الشناوي وحمدي فتحي من المشاركة أمام المغرب

محمد الشناوي
محمد الشناوي
Advertisements

تعرض محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، للإصابة في العضلة الخلفية، خلال مشاركته أمام كوت ديفوار أمس مما أدى لخروجه ودخول محمد أبوجبل بدلًا منه.

بينما يعاني حمدي فتحي من إصابة في العضلة الضامة، ما أدى إلى خروج الثنائي من المباراة، وعدم استكمالها.

ولم يتحدد موقف اللاعبين من المشاركة أمام المغرب بشكل رسمي ولكن الأشعة المبدئية أوضحت أن فترة العلاج ستستمر ١٠ أيام وهو ما يعني غيابهما عن مواجهة المغرب بربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.
وتغادر بعثة منتخب مصر الوطني، اليوم الخميس، مدينة دوالا الكاميرونية في الرابعة والنصف عصرا، في طريقها إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، استعدادا لمواجهة منتخب المغرب مساء الأحد المقبل، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي ببطولة أمم أفريقيا.

تقديم موعد مباراة مصر والمغرب

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف تعديل موعد مباراة دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا بين منتخب مصر والمغرب.

وتم تقديم المباراة لتنطلق في الخامسة مساء يوم الأحد المقبل بدلًا من السادسة مساءً على ملعب أحمدو أهوجو.

الفوز على كوت ديفوار

وتغلب منتخب مصر لدور ربع النهائي من البطولة بعد الفوز بركلات الترجيح التي حسمها الفراعنة بنتيجة 5-4 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح لحسم المتأهل للدور ربع النهائي من البطولة بعد نهاية الـ 120 دقيقة بالتعادل السلبي التي حسمها منتخب مصر، بعد تصدي أبو جبل لإحدى ضربات الترجيح.

موعد مباراة مصر والمغرب

وتقام مباراة منتخب مصر أمام نظيره المغربي في الخامسة مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت الكاميرون.

تصريحات كارلوس كيروش

وقال البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، إن الجماهير سعيدة بما قدمناه في مباراة  كوت ديفوار، فكان الفريق المنافس يمتلك لاعبين مميزين ومديرا فنيا جيدا، ولكننا كنا الأفضل في المباراة.
وأضاف كيروش: “أوجه التحية لكل اللاعبين لأنهم أدوا مباراة قوية واستحقوا العبور للدور المقبل وأطالب الجميع بأن يفتحوا قلوبهم ا لدعم الفريق”.
وتابع: “دعونا نستمتع في هذه اللحظة بالفوز ونعد أنفسنا أيضا للمباراة المقبلة، فنحن هنا للمنافسة وليس للنزهة”.

وقال الأجواء في مدينة دوالا مختلفة، فالرطوبة عالية والجو حار، وضغط الجماهير هو مصدر إلهام لنا لأننا نلعب كرة القدم لهذه الجماهير، التي تتطلع دائمًا للأفضل وبدون الضغط الجماهيري لا توجد كرة قدم. 
وأضاف: من الممكن أن تكون ضربات الجزاء غير عادلة؛ لكننا  كنا نستحق الفوز.
وشدد على أن “مفتاح الفوز كان الوحدة فيما بيننا داخل الملعب والالتزام دفاعًا وهجومًا، ونسير معًا خطوة بخطوة والفريق يتقدم بشكل جيد ونعرف هدفنا جيدًا”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية