رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أدعية البرد القارس ونزول المطر

دعاء البرد القارص
دعاء البرد القارص
Advertisements

دعاء البرد الشديد ونزول المطر .. تشهد العديد من محافظات الجمهورية موجة من الطقس البارد وسط توقعات بسقوط الامطار والرياح وقدوم العاصفة هبة من تركيا.

وتتعرض معظم بلاد الشرق الأوسط للعاصفة الثلجية هبة القادمة من جنوب شرق أوروبا حيث أدت العاصفة الثلجية هبة إلى تغطية الثلوج بتركيا، ووصل الأمر إلى وفاة الحيوانات من التجميد، كما أدت إلى تساقط الثلوج بلبنان والأردن وشمال العراق وسوريا. 
وحرصا من "بوابة فيتو" على تقديم خدمة متميزة لقرائها نعرض أهم الأدعية المستحبة التي تقال مع الطقس البارد:
أدعية البرد القارس

اللهم فى هذا البرد القارس، نستودعك كل من لا مأوى له، وكل من لا لباس له، وكل من لا دفء له، وكل من لا معيل له، وكل مبتلى وكل مفقود وكل مريض وكل جريح وكل أسير، اللهم نستودعك كل من يتألم وكل من يسألك الستر والعافية فى الدنيا والآخرة، فاحفظهم بحفظك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث اللهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغا إلى حين، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

دعاء نزول المطر

 "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به".
 

 

دعاء البرد الشديد

 كما ورد عدد من الأدعية "اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم اسقنا غيثا مغيثا مريئا نافعا غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية