رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المحكمة تصدر حكما قضائيا ضد ريم البارودي في سب وقذف ريهام سعيد

ريم البارودي وريهام
ريم البارودي وريهام سعيد
Advertisements

قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة اليوم الأربعاء، بتغريم الفنانة ريم البارودي ٢٠ ألف جنيه والتعويض بالحق المدني ٢٠ ألف جنيه، في الدعوى القضائية المقامة من الإعلامية ريهام سعيد ضدها والتي تتهمها فيها بالسب والقذف في تسجيل صوتي مسرب.

ووفقا لأوراق الدعوى التي حملت رقم ٢١٣١ لسنة ٢٠٢١، أقامت ريهام سعيد دعوى سب وقذف على الممثلة ريم البارودي، على خلفية سبها لها.

وتستند الدعوي علي مقطع صوتي مسرب للفنانة ريم البارودي تسب فيه الإعلامية ريهام سعيد تم تداوله علي مواقع التواصل الأجتماعي.

 

المحاكم الاقتصادية

يشار إلى أن المحاكم الاقتصادية ‏تختص بنظر الدعاوى الجنائية الناشئة ‏عن الجرائم المنصوص عليها في 21 قانونًا، وهي: ‏قانون العقوبات في شأن جرائم ‏المسكوكات والزيوف المزورة، قانون الإشراف والرقابة على التأمين في ‏مصر، قانون شركات المساهمة وشركات ‏التوصية بالأسهم والشركات ذات ‏المسئولية المحدودة وشركات الشخص ‏الواحد، قانون سوق رأس المال، قانون ‏تنظيم نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم.

كما تختص بقانون حماية المستهلك، قانون تنظيم الاتصالات، قانون تنظيم التوقيع الإلكتروني وإنشاء ‏هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا ‏المعلومات، قانون مكافحة غسل الأموال، قانون تنظيم الضمانات المنقولة، قانون تنظيم نشاط التمويل متناهي ‏الصغر، قانون الاستثمار، قانون مكافحة ‏جرائم تقنية المعلومات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية