رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد الجوية تزف بشرى للمواطنين بشأن طقس الغد | فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس
Advertisements

كشفت منار غانم متنبئ جوي في هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة، مشيرة إلى أن اليوم الأربعاء ستشهد البلاد ذروة الطقس المتقلب وذروة انخفاضات درجة الحرارة، بسبب التأثر بمنخفض جوي على ارتفاع 6 كيلومتر يتزامن معه منخفض جوي على سطح البحر المتوسط يعملان على التأثير على كافة مناطق الجمهورية وانخفاض درجات الحرارة على كافة المناطق.

وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز" في برنامج هذا الصباح، أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة اليوم ستكون 12 درجة وخلال ساعات الليل تصل إلى 5 إلى 6 درجات، فيما يتكون الصقيع على المزروعات في المساحات الزراعية في سيناء وشمال الصعيد حيث تسجل درجات الحرارة أقل من 5 درجات.
كما أوضحت أن هذه الموجة المتقلبة يصحبها تساقط للامطار المتوسطة إلى الغزيرة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ومستمرة على مدار اليوم، وتمتد الأمطار الخفيفة والمتوسطة على القاهرة الكبرى، وتساقط حبات البرد على المناطق المطلة على البحر المتوسط، مع زيادة سرعات الرياح إلى 50 كم في الساعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، متابعة "هتخلينا نحس الـ 12 درجة اليوم كأنها حوالي 9 درجات".

الذروة اليوم الأربعاء فقط 

كما أكدت منار غانم أن هذا الانخفاض الحاد في درجات الحرارة سيكون اليوم الأربعاء فقط، وبداية من غد الخميس ترتفع درجات الحرارة قليلا لتسجل العظمى على القاهرة 15 درجة وتنحسر الأمطار.


وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس شديد البرودة نهارا وليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع بوسط سيناء وشمال الصعيد وشمال البلاد.
كما توقعت سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا، على محافظات السواحل الشمالية قد يصاحبها حبات البرد على هذه المدن “ السلوم، مطروح، الاسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، العريش”، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى ومدن القناة وبعض مدن الوجه البحرى مثل "المنوفية، الغربية، الشرقية"، على جنوب سيناء سيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على شمال الصعيد.

ومن المتوقع أن يكون هناك نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد

وحذرت الأرصاد الجوية من اضطراب فى الملاحة فى البحر الأحمر، حيث يصل ارتفاع الأمواج من  2.5: 3:5 متر وتصل سرعة الرياح 50:60 كيلو مترا فى الساعة

كما حذرت من اضطراب فى الملاحة فى البحر الأبيض المتوسط، حيث يصل ارتفاع الأمواج فيه من 5:3 متر وسرعة الرياح 70:60 كيلو مترا فى الساعة.
طقس القاهرة

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس  شديد البرودة  على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا وليلا يصل لحد الصقيع بالوجه البحرى.

كما توقعت أن يسود طقس شديد البرودة  نهارا وليلا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".
وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة  على جنوب سيناء نهارا يصل لحد الصقيع ليلًا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد للبرود على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد  نهارًا،  يصل لحد الصقيع ليلا على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية