رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أجلوا العمليات وجهزوا العزل.. رسالة عاجلة من الصحة للمستشفيات بعد تزايد إصابات كورونا

تعليمات عاجلة من
تعليمات عاجلة من الصحة للمستشفيات بعد تزايد إصابات كورونا
Advertisements

أصدرت وزارة الصحة تعليمات مهمة إلى جميع المستشفيات بعد زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.


وتضمنت التعليمات زيادة عدد أسرة الرعاية المركزة وأسرة الفسم الداخلي المخصصة لمرضي فيروس كورونا واتخاذ اللازم نحو أعادة تشغيل مستشفيات المطرية التعليمي والشيخ زايد آل نهيان و١٥ مايو وهيليوبليس مستشفيات عزل بكامل طاقتها الاستيعابية لمرضي فيروس كورونا

وشددت وزارة الصحة علي توفير أدوية علاج كورونا والمستلزمات الطبية ومراجعة الصيانة وإصلاح شبكات الاكسيجين والإصلاح العاجل للاجهزة الطبية خاصة الأشعة المقطعية والرعاية المركزة.

وأكدت وزارة الصحة ارتفاع نسبة اشغال أسرة الرعاية المركزة بأغلب مستشفيات محافظة القاهرة بنسبة اعلي من ٧٠%.

وشددت علي  كل مستشفيات محافظة القاهرة تأجيل جميع العمليات غير الطارئة التي لا يؤثر تأجيلها على المرضى ولا يسبب مضاعفات. 


كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 1783 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 347557 حتى أمس.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1809 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 413558 من ضمنهم 347557 حالة تم شفاؤها، و22431 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية