رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسميا.. رئيس الكاف يعاقب الكاميرون بعد حادث تدافع الجماهير

حادث تدافع الجماهير
حادث تدافع الجماهير
Advertisements

قرر باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف معاقبة الكاميرون بعد حادث تدافع الجماهير الذي أودى بحياة 8 أشخاص من الجماهير خلال مباراة الكاميرون ضد جزر القمر.

رئيس الكاف

وقال ‏رئيس الكاف بعد وفاة 8 أشخاص في تدافع ملعب أوليمبي بالأمس: سيتم تشكيل لجنة خاصة للبحث فيما حدث ومعرفة المسئولين ولن تلعب أي مباراة أخرى في ملعب أوليمبي الذي يستضيف مباريات الكاميرون، حتى يتم التوصل إلى ما حدث من خلال التحقيق، سيتم نقل المباراة المقبلة في هذا الملعب إلى ملعب آخر وما حدث لن يتكرر مستقبلا.

بيان الكاف
ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بيانًا بشأن حادث تدافع جماهير الكاميرون، قبل مباراة جزر القمر، والذي أسفر عن مصرع 8 مشجعين، وإصابة آخرين.

وذكر الاتحاد الأفريقي في بيان صباح اليوم الثلاثاء: «علم الكاف بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية التي أُقيمت بين المضيفة الكاميرون وجزر القمر، وجار التحقيق في الموقف للحصول على مزيد من التفاصيل».

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظِّمة المحلية، مشيرًا إلى أنه تم إرسال  الدكتور باتريس، موتسيبي الأمين العام  للكاف، وفيرون موسينجو أومبا لزيارة المشجعين في مستشفى ياوندي.

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية كشفت عن أنباء مأساوية من الكاميرون بوفاة عدد من أشخاص بعد تدافع خارج ملعب مباراة الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية ضد جزر القمر.

وذكرت الشبكة الإنجليزية أن الرعب اندلع قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، بسبب وجود تدافع بين الجماهير خارج ملعب "بول بيا" في ياوندي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية