رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في بيان رسمي.. لاعبو منتخب الكاميرون يعلقون على حادث التدافع بأمم أفريقيا

الكاميرون
الكاميرون
Advertisements

أصدر لاعبو منتخب الكاميرون بيانًا رسميًا لتقديم واجب العزاء في ضحايا حادث التدافع الجماهيري قبل مباراة منتخبي الكاميرون وجزر القمر أمس الإثنين في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية على ملعب (أوليمبي) بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

بيان رسمي

وقال البيان الصادر عن لاعبي المنتخب الكاميروني:" يقدم منتخب الأسود التي لا تقهر وجميع الموظفين عميق التعازي لضحايا الحادث المأساوي الذي وقع في ملعب أوليمبي أثناء مباراة الكاميرون وجزر القمر".

وأضاف: "خالص الدعوات القلبية للقتلى الذين توفوا إثر هذا الحادث، بجانب أمنيات التعافي السريع للجرحى".

وأتم البيان: "نطالب دائمًا بالحفاظ على الأمن والسلامة ومشاركة اللحظات السعيدة في الاستادات".

وتوفى 8 المشجعين، فضلا عن عشرات الإصابات، إثر التدافع في مباراة الكاميرون وجزر القمر في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وفاز منتخب الكاميرون بنتيجة 2-1 على جزر القمر وتأهل إلى ربع نهائي الكان.

وتأهل منتخب الكاميرون إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر بنتيجة 2-1.

 

بيان الكاف
ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بيانًا بشأن حادث تدافع جماهير الكاميرون، قبل مباراة جزر القمر، والذي أسفر عن مصرع 6 مشجعين، وإصابة آخرين.

وذكر الاتحاد الأفريقي في بيان صباح اليوم الثلاثاء: «علم الكاف بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية التي أُقيمت بين المضيفة الكاميرون وجزر القمر، وجار التحقيق في الموقف للحصول على مزيد من التفاصيل».

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظِّمة المحلية، مشيرًا إلى أنه تم إرسال  الدكتور باتريس، موتسيبي الأمين العام  للكاف، وفيرون موسينجو أومبا لزيارة المشجعين في مستشفى ياوندي.

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية كشفت عن أنباء مأساوية من الكاميرون بوفاة عدد من أشخاص بعد تدافع خارج ملعب مباراة الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية ضد جزر القمر.

وذكرت الشبكة الإنجليزية أن الرعب اندلع قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، بسبب وجود تدافع بين الجماهير خارج ملعب "بول بيا" في ياوندي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية