رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أزهري" يطالب وزير الأوقاف بخطب عن رسالة الفن الحقيقية

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
Advertisements

طالب الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، أستاذ الحديث الشريف وعلومه في جامعة الأزهر، بسلسلة من الخُطب المركزة، التي تتحدث عن رسالة الفن الحقيقية، وعن أثر الفن الهابط في خلخلة قيم المجتمع، وتكدير السلم المجتمعي.

وقال العشماوي في بوست على فيسبوك: نحن مع وزير الأوقاف قلبا وقالبا، ومعركتنا واحدة، في مواجهة الفكر الديني المتطرف، بكل وضوح وشفافية، ولكن هناك نوعا آخر من التطرف يحتاج منا ومنكم إلى المواجهة نفسها، بل أشد، وهو التطرف اللا أخلاقي الذي يتعدى على قيم المجتمع وثوابته.

وأضاف: نحتاج إلى خُطب أكثر وضوحا وتقييدا، بعيدا عن الكلام في المطلق؛ لمواجهة العدوان الساحق على قيم المجتمع، نحتاج إلى خُطب تتحدث عن ضوابط التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف نقي أبناءنا وشبابنا من خطرها!

وأكد أن الفترة الراهنة نحتاج فيها إلى خطب توضح حدود العلاقة بين الرجل والمرأة، والشاب والفتاة، وأخلاقيات العلم والعمل خُطب تؤسس لخطاب ديني عصري قادر على احتواء الشباب ومعالجة قضاياهم، خُطب تحمي الأسرة المسلمة من التفكك والانهيار، بعد كثرة حوادث الطلاق كثرة مفزعة.. أليست هذه موضوعات الساعة التي تشغل المجتمع، وهي موضوعات دعوية بامتياز؟!

ووجه حديثه لوزير الأوقاف قائلا: أطلق جيوشك الدعوية في كل مكان، لنشر الوعي الديني الصحيح في ربوع الوطن الحبيب وفقنا الله وإياكم لما فيه صلاح البلاد والعباد، وما فيه الخير والرشد لمصرنا العزيزة، موطن الدين والقيم والأخلاق عبر العصور.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية