رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة طنطا يهنئ مدير أمن الغربية بعيد الشرطة الـ70

رئيس جامعة طنطا ومدير
رئيس جامعة طنطا ومدير الامن
Advertisements

زار الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا، اليوم، اللواء هانى عويس مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الغربية بمكتبة لتقديم التهنئة وإلى قيادات وضباط وأفراد الشرطة بمديرية أمن الغربية بمناسبة عيد الشرطة الـ70.
 


وأكد ذكى أن رجال الشرطة البواسل جسدت بطولاتهم عام 1952 فى الإسماعيلية ملحمة خالدة فى ذاكرة الوطن حين بدأت معركة البطولة والكرامة والشجاعة والتى استشهد خلالها نحو 50 بطلًا من أبطال الشرطة المصرية، وقدموا أرواحهم الذكية فى الدفاع عن الوطن والتصدى للمحتل الغاشم وقدم تحية إعزاز وإجلال وتقدير لكل رجال الشرطة فى عيدهم مشيدًا بدورهم الوطنى العظيم فى حماية الوطن والحفاظ على أمن وسلام مواطنيه.

كما وجه رئيس الجامعة التحية لأرواح الشهداء الذى بذلوا أرواحهم من أجل أن تنعم مصر بالأمن والسلام.

 

رئيس جامعة طنطا يستقبل نواب مجلسي النواب والشيوخ

استقبل الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا، اليوم، وفدًا من نواب مجلسى النواب والشيوخ بالغربية في مكتبه بإدارة الجامعة، فى بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بالنواب، مؤكدًا أن الهدف من إنشاء مكتب للاتصال السياسى مع نواب الشعب هو بناء جدار من الثقة معهم لخدمة المواطن موضحًا أن الجامعة ليست مكانًا للتعليم فقط بل منارة داخل المجتمع ومن الركائز الأساسية لخدمة المجتمع.

أعلن رئيس جامعة طنطا عن إنشاء مستشفى طوارئ جديدة بمدينة طنطا، مشيرًا إلى أن مستشفى الطوارئ تستقبل يوميًا 1850 حالة وتخدم محافظات الدلتا، ونستهدف من إنشاء مستشفى جديدة للطوارئ دعم قطاع الطوارئ حيث تضم المستشفى الجديد 200 سرير وسيتم تصميمها بمواصفات عالمية.

وأكد زكى أنه تم تطوير 6 مستشفيات جامعية كما تم تطوير هائل فى مراكز التميز  وأشار إلى الانتهاء من تجهيزات مستشفى الجراحات الجديد والتى تضم 722 سريرا وجارى إدخال المرافق للمستشفى.

وأعلن رئيس الجامعة أنه سيتم افتتاح وحدة زراعة الكبد فى المستشفى التعليمى بعد الإنتهاء من إصدار التراخيص اللازمة، موضحًا أن جامعة طنطا قد حققت قفزات غير مسبوقة فى عام 2021 وحصدت جائزة المركز الثاني فى التميز الحكومي، كما حققت قفزة على مستوى خدمة المجتمع ودعم البنية التكنولوجية ورقمنة كافة الخدمات الطلابية.

أجرى رئيس الجامعة نقاش مفتوح مع السادة النواب، أشاد خلاله النواب بمكتب الاتصال السياسي الذى أنشأته الجامعة من النواب حيث تمت الإستجابة الفورية من الجامعة لـ 90% من مشاكل المواطنين التى تقدم بها النواب، وتحدث النواب عن ضرورة دعم الأطباء بالمستشفيات الجامعية ومواجهة العجز فى عدد الأطباء والتمريض ودعم القطاع العلاجى بالمستشفيات ودعم البحث العلمى وأشادوا بقوافل جامعة طنطا التي تخدم القرى الأكثر احتياجا وأنها وصلت إلى المحافظات الحدودية فى إطار تنفيذ مبادرة حياة كريمة.

أكد النواب فى نهاية حوارهم مع رئيس جامعة طنطا على دعمهم المطلق للجامعة لتادية رسالتها التعليمية  ودورها فى خدمة المجتمع.

ضم وفد النواب كل من: النائب محمد عريبي، النائب عبدالمنعم شهاب، النائب محمود الشامى، النائب على عز، النائب  طلعت عبد القوى، النائب صقر عبد الفتاح، النائب أحمد الشعراوى، النائب محمود عبد الله أبو حسين، النائبة آمال عبد الحميد، النائبة إحسان شوقى، النائبة ميرفت الكسان مطر، النائبة عزة حسين، النائب محمد شوقى، النائب غباشى بدير والنائب سمير عيسي، النائب عامر  الشوربجى، النائب محمد زايد، النائب محمد فايد، النائب حامد جهجه، النائب محمود عبد الله ابو حسين، النائب ايهاب الهرميل، النائب عمرو السعيد فهمى، والنائب  محمد زايد.ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح المصرى  القائم بعمل عميد كلية الآداب والمستشار السياسى لجامعة طنطا بن اللقاء تضمن معرفة ماذا يريد نواب الغربية من جامعتهم وماذا تقدم الجامعة فى سبيل خدمة الوطن والمواطنين وأضاف أن النواب قد التقوا رئيس الجامعة وعرضوا خلال اللقاء المشكلات التى يطرحها المواطنين عليه ووعد رئيس الجامعة بوضع الحلول الفورية لها ودراسة الموضوعات التى تحتاج إلى رؤى وأفكار مستقبلية تصب فى خدمة المواطن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية