رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة السادات يناقش أبحاث التغيرات المناخية

رئيس جامعة السادات
رئيس جامعة السادات يناقش أبحاث التغيرات المناخية
Advertisements

استقبل الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، اليوم الإثنين، الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق، والدكتور مجدي علام خبير البيئة ورئيس جهاز البيئة الأسبق.

 

وجرى بحث نشاط الجامعة في مجال خدمة المجتمع والبيئة والأبحاث العلمية المتعلقة بالتغيرات المناخية وأثرها في البيئة في جميع المجالات وكيفية مساهمة الجامعة في التحضير لقمة التغيرات المناخية المقرر عقدها في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل والتي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشاد الحضور بما شاهدوه من تطور ملموس بالجامعة في كافة المجالات باعتبارها تؤدي دورًا هاما في التنمية المستدامة والتطور في الإقليم الذي تنتمي إليه.

 

تأثير التغيرات المناخية على مصر

وفى سياق متصل قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن التغيرات المناخية تهدد الجنس البشري.


وأكد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بالجلسة “الطريق من ”جلاسكو“ إلى شرم الشيخ” لمواجهة التغيرات المناخية، أن مصر من أكثر الدول المعرضة للتأثير السلبي بسبب التغيرات المناخية.

 

وأشار رئيس الوزراء  إلى أن مصر لديها إمكانيات هائلة في موضوع الطاقة الجديدة والمتجددة، وأنها اتجهت لتنفيذ المشروعات الخضراء لمواجهة التغيرات المناخية.

 

وتشهد فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم اليوم برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطا مكثفا، حيث تعقد العديد من الجلسات وهي “الطريق من ”جلاسكو“ إلى شرم الشيخ” لمواجهة التغيرات المناخية - مستقبل الرعاية الصحية في عالم ما بعد الجائحة - السلم والأمن العالمي ما بعد الجائحة - نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان - مبادرة شبابا بلد الأمم المتحدة - التداعيات السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة - مسارات الطاقة التوجه نحو مستقبل أكثر أمانا - المسئولية الدولية في تحقيق الأمن المائي - مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة - نحو عالم آمن وشامل للمرأة - جلسة WYF LABS.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية