رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: كل بيت في مصر به مصاب بكورونا.. ونصل لمناعة القطيع في حالة واحدة

الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا
Advertisements

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بـ وزارة الصحة، إن هناك زيادة حادة في إصابات كورونا ولا يوجد منزل في مصر إلا وبه مصاب بكورونا.
 

أعراض متحور أوميكرون

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": إن أعراض متحور أوميكرون خفيفة في معظم الحالات المصابة. متوقعًا أن يكون أوميكرون نهاية الكورونا.

 

إصابات كورونا

ولفت إلى أن بيان وزارة الصحة عن المصابين بكورونا يستعرض الأشخاص الذين توجهوا للمستشفيات لتلقي الرعاية الصحية والعلاج من الفيروس.

 

وأشار إلى أن مصاب متحور أوميكرون ينقل العدوى إلى 14 شخصًا آخرين وهو ضعف أي متحور آخر لفيروس كورونا.

 


الإجراءات الاحترازية

وتابع: يجب الاهتمام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة خارج المنزل، وحال الإصابة التواصل مع طبيب متخصص أو الذهاب للمستشفيات لتلقى العلاج.
 

مناعة القطيع

وأكمل:نتمنى أن نصل الى مناعة القطيع عن طريق تطعيمات لقاح كورونا وأن يصبح أكثر من 70% من المواطنين حاصلين علي اللقاحات.

 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 1209 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 343971 حتى اليوم.

 

تسجيل 1603 حالات جديدة 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1603 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

 

زوال الأعراض المرضية

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 410098 من ضمنهم 343971 حالة تم شفاؤها، و22368 حالة وفاة.

 

اتخاذ الإجراءات الوقائية 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف، ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة أندرويد
نسخة أيفون
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية