رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجموعة الأهلي.. الهلال السوداني يعلن خوض مبارياته على ملعبه رسميا

ملعب الهلال السوداني
ملعب الهلال السوداني
Advertisements

أعلن نادي الهلال السوداني، رسميا اليوم الإثنين، حصوله علي  موافقة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ على خوضه مباريات دوري أبطال أفريقيا على ملعبه، بعد فترة من رفض الكاف اعتماد الملعب بسبب عدم مطابقة الاشتراطات.

وكتب الهلال عبر حسابه في موقع ”تويتر“: ”الموافقة تمت، الملعب تم اعتماده“، ليتأكد خوض الفريق مبارياته على ملعبه بدءا من دور المجموعات.

 

ملعب الهلال السوداني

وكانت لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد استبعدت استاد الهلال؛ لأنه لم يستوفِ اشتراطات الاتحاد الأفريقي، لإقامة المباريات عليه، قبل أن يصل الموزمبيقي محمد سيدات، مدير التراخيص بالاتحاد الأفريقي إلى السودان أول أمس السبت في جولة تفقدية، ليتم منح الملعب الموافقة على استضافة المباريات.
 

مجموعة الأهلي

ويلعب الهلال السوداني في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه النادي الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي والمريخ السوداني.

 

قرعة دوري أبطال أفريقيا

أجريت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2021/2022 في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) في العاصمة المصرية القاهرة، يوم 28 ديسمبر الماضي، حيث قام الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المصري بسحب القرعة التي أسفرت عن المجموعات التالية:

المجموعة الأولى: المريخ، الهلال، صن داونز، الأهلي.

المجموعة الثانية: أمازولو الجنوب أفريقي، وفاق سطيف، حورية كوناكري، الرجاء.

المجموعة الثالثة: جالاكسي البوتسواني، شباب بلوزداد، النجم الساحلي، الترجي.

المجموعة الرابعة: ساغراد الأنغولي، بيترو أتلتيكو، الزمالك، الوداد.

وستبدأ مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2022 في يومي الـ11 والـ12 من فبراير المقبل بالجولة الأولى، وستنتهي بالجولة السادسة في الثاني من أبريل 2022.

 

10 أندية عربية

وتأهلت 10 أندية عربية لدور المجموعات هي: الأهلي والزمالك من مصر، والنجم الساحلي والترجي من تونس، والرجاء والوداد من المغرب، ووفاق سطيف وشباب بلوزداد من الجزائر، والمريخ والهلال من السودان، في حين صعدت 6 أندية أخرى وهي: صنداونز وأمازولو من جنوب أفريقيا وساجرادا إسبيرانسا وبترو أتلتيكو من أنغولا، وجوانينغ غالاكسي من بوتسوانا، وهوريا كوناكري من غينيا.


يذكر أن النادي الأهلي هو حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب بعشرة ألقاب، كما أنه تُوج بلقب البطولة في آخر نسختين بعد تغلبه على الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب الأفريقي على التوالي في النهائي.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية