رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نبأ سار لـ جزر القمر قبل مواجهة الكاميرون بأمم أفريقيا

جزر القمر
جزر القمر
Advertisements

تلقى منتخب جزر القمر نبأ سارًا قبل لقاء الكاميرون، مساء اليوم الإثنين بتحول نتيجة المسحة الطبية لحارس مرماه علي أحمادا إلى سلبية، وتعافيه من فيروس كورونا.

حارس جزر القمر 

وانتهت أزمة منتخب جزر القمر، قبل ساعات من مواجهة الكاميرون، مساء اليوم الإثنين، في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية والذي يعاني من غياب حراسه الثلاثة علي أحمادا ومؤيد أوسيني لإصابتهما بفيروس كورونا، بجانب سالم بن بوانا لإصابة عضلية تعرض لها.

وكان من المفترض ان يقوم أحد لاعبي الفريق بحراسة عرين  منتخب جزر القمر قبل تعافي الحارس الأساسي للفريق.

ومن المقرر أن يحمي علي أحمادا، مرمى جزر القمر في مواجهة الكاميرون، بعد تعافيه من كورونا.

استمرار باقي حالات كورونا

واستمرت إيجابية مسحة المدير الفني لمنتخب جزر القمر، أمير عبده، ليتأكد غيابه عن إدارة المباراة.

وسيتولى مهمة المدير الفني لجزر القمر بشكل مؤقت، المدرب العام يونس زردوق.

الكاميرون وجزر القمر

يلتقي منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور نظيره جزر القمر فى التاسعة مساء اليوم الاثنين على ملعب باول بيا ستاديوم، أوليمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندى  ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حتى 6 فبراير المقبل.

تأهل الكاميرون وجزر القمر

وتأهل منتخب الكاميرون متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفوزه على كل من بوركينا فاسو 2-1، وإثيوبيا 4-1، وتعادله أمام كاب فيردي 1-1.

وتأهل منتخب جزر القمر لثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة غانا 3-2، وتلقى هزيمتين أمام الجابون 1-0، والمغرب 2-0، وتسجيل 3 أهداف وتلقى 5 آخرين.

ويطمع صاحب الأرض والجمهور في الفوز لضمان الاستمرار في المنافسة على البطولة القارية لحصد لقب أمم أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه برقم قياسي جديد ليطارد الفراعنة أصحاب السيادة بسبعة ألقاب.

أزمة كورونا

ويعاني منتخب جزر القمر من 12 إصابة كورونا بينهم المدير الفنى أمير عبده والحارسين الأول والثالث علي أحمادا ومؤيد أوسيني في الوقت الذي تعرض فيه الحارس الثاني سليم بن بوينة لإصابة عضلية.

وقال جمال محمد، مدير منتخب جزر القمر، "لا نملك حارس مرمى، وسنحدد مع الطاقم الفني اللاعب الذي سيكون حارسًا ضد الكاميرون، مساعد المدرب فى حيرة وسيسأل اللاعبين من سيتكفل بذلك".

وأكد جمال محمد أن الاستعدادات والتحضيرات لمباراة الكاميرون تسير فى أجواء صعبة، موضحا أن الوصول إلى ثمن النهائي يعتبر إنجازا تاريخيا.

ومما يزيد من تعقيد الأمر، أنه  يعاني من إصابة تمنعه من المشاركة، ولا يحق للمنتخب استدعاء حارس آخر أثناء البطولة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية