رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أوميكرون يضرب منتخب عمان قبل مواجهة السعودية في تصفيات المونديال

منتخب عمان
منتخب عمان

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن وجود حالات إصابة بمتحور أوميكرون، داخل بعثة المنتخب المتواجدة في جدة بالسعودية. 

ويستعد منتخب عمان لمواجهة منتخب السعودية، يوم الخميس المقبل، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم.

وقال الاتحاد العماني، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "يود الاتحاد العماني لكرة القدم الإيضاح للجماهير العُمانية، أن بعثة المنتخب الوطني الأول المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، قد خضعت فحص PCR قبل التوجه للمملكة العربية السعودية، الذي أوضح سلامة أفراد البعثة من فيروس كورونا".

منتخب عمان

وأضاف: "وبالنظر إلى سرعة تفشي المتحول الفيروسي (أوميكرون)، فقد تم من خلال الفحص الثاني، الذي أُجري في المملكة العربية السعودية، تسجيل ثلاث حالات إصابة ضمن البعثة، اللاعبان عصام الصبحي وعبد العزيز الغيلاني، بالإضافة إلى مصور المنتخب هاني القاسمي".

وأردف: "لذا، حفاظا على سلامة اللاعبين وعملا بالإجراءات الملزمة، التي وضعها كل من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، فقد تم إخضاع المعنيين للحجر الصحي، الأمر الذي سيحول دون مشاركتهما في المباراة".

وكان المنتخب العماني قد حقق فوزا ثمينا ومفاجئا على اليابان، بهدف نظيف، على ستاد باناسونيك سويتا، وذلك ضمن الجولة الأولى من التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

مباراة عمان والسعودية

وخطف الأحمر العماني الفوز والنقاط الثلاث في الدقيقة 87 بهدف قاتل، عبر البديل عصام الصبحي، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ويحتل حاليا منتخب عمان المركز الرابع في ترتيب المجموعة بـ7 نقاط، من الفوز في مباراتين والخسارة في 3 مباريات والتعادل في مواجهة وحيدة.

أما المنتخب السعودي فيحتل صدارة ترتيب المجموعة بـ16 نقطة، من الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة وحيدة.

وأعلن نادي الرستاق الرياضي في سلطنة عُمان، أمس الأحد، وفاة اللاعب منذر بن علي الحراصي، أحد لاعبي فريق “جما” الأهلي بولاية الرستاق، إثر سقوطه بأرضية الملعب وتعرضه لأزمة قلبية.

‏يذكر أن الدوري العماني شهد في 25 ديسمبر 2021 وفاة لاعب نادي مسقط مخلد الرقادي، أثناء عملية الإحماء قبيل بدء مباراته أمام نادي السويق، بعد أن تعرض لنوبة قلبية حادة أيضًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية