رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 تنبيهات من التعليم للمديريات بشأن امتحانات أولى وثانية ثانوي

امتحانات الصفين الأول
امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، 3 تنبيهات عاجلة لجميع المديريات التعليمية بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي خاصة بعد شكاوى عدد من الطلاب بعد انتهاء اليوم الأول للامتحانات.

امتحانات الصف الأول الثانوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تنبيها على جميع المديريات التعليمية بـ السماح للطلاب باستخدام أجهزة التابلت أثناء الامتحان، والسماح بالوصول لبنك المعرفة من خلال شبكة المدرسة أو شريحة البيانات، وكذلك اتاحة ورقة المفاهيم لكل مادة لطلاب المنازل.

يؤدِّي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الاثنين، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا في ثاني أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022.

وتنطلق امتحانات الصف الاول الثانوي من الساعة 9 صباحًا  داخل لجان مؤمَّنة بالمدارس الثانوية في توقيت واحد على مستوى الجمهورية وفقًا للجدول المعلَن من وزارة التربية والتعليم، وتُعقد الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشدَّدة لمنع انتشار فيروس كورونا.

الصف الأول الثانوي

وأعلن  الدكتور  طارق  شوقي  وزير  التربية والتعليم، أن امتحانات أولى وثانية ثانوي عام سوف تعقد ورقيًّا  بالكامل، وبنفس المواصفات التي أعلن عنها من قبل لكن على مستوى المدرسة، ويضعها المدرس الأول للمادة.

استخدام التابلت

وأكد وزير التعليم أنه سيسمح  باستخدام التابلت في الاطِّلاع على المحتوى الرقمي للمقررات وكتابة ملاحظات الطالب عليه تنفيذًا لنظام الأوبن بوك.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيًّا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التي تمثِّل 70% أو المقالية التي تمثِّل 30%، مؤكدًا أن القرار يرجع تيسيرًا على الطلاب.

مخرجات التعلم

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرُّف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

وتابع الوزير: أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت تيسيرًا على الطلاب والحد من مخاوف الطلاب أو أولياء الأمور بشأن عدم تدريب الطلاب على الامتحان على أجهزة التابلت أو المخاوف من وقوع السيستم.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تُعقد بنظام الكتاب المفتوح بدون الحاجة لدخول الامتحان بالكتاب المدرسي.

Advertisements
الجريدة الرسمية