رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العثور على رجل اختبأ بحجرة عجلات طائرة في رحلة استمرت 11 ساعة

العثور على رجل اختبأ
العثور على رجل اختبأ في حجرة عجلات طائرة
Advertisements

اكتشفت السلطات الهولندية مسافرًا متسللًا على قيد الحياة، اختبأ وراء العجلة الأمامية لـطائرة شحن في مطار شيفول بأمستردام أمس الأحد.

وقالت المتحدثة باسم المطار ويليمايك كوستر في تصريح لـ CNN: "إن الرجل كان مختبئًا لأكثر من 11 ساعة منذ أن غادرت الطائرة مطار جوهانسبورج بجنوب أفريقيا".

وقالت المتحدثة باسم الشرطة العسكرية الملكية الهولندية جوان هيلموندز: إن "طاقم المطار اكتشفوا في البداية شيئًا يبدو وكأنه شخص وأبلغ السلطات على الفور".

 

الشرطة الهولندية

وأضافت أنه "عند الوصول إلى مكان الحادث، أكدت الشرطة الهولندية وخدمات الطوارئ أن الرجل ما زال على قيد الحياة، ولكن درجة حرارة جسمه منخفضة".

وتابعت: "لقد فوجئنا بالعثور على هذا الرجل، لكننا فوجئنا أكثر بكونه على قيد الحياة بعد أن حلقت الطائرة لأكثر من 10000 كيلومتر في درجات حرارة شديدة البرودة".

ولفتت إلى أن الرجل تلقى الإسعافات اللازمة، ثم نُقل إلى مستشفى في أمستردام.

 

اللجوء

وأوضحت أنه عند تعافيه سيتم نقله إلى مركز طالبي اللجوء (AZC)؛ حيث سيتم تحديد وضعه إذا كان يبحث عن اللجوء أم لا.

وأشارت الشرطة الهولندية إلى أن متوسط ​​أوقات الرحلات بين جوهانسبرج وأمستردام يبلغ حوالي 11 ساعة، وإذا توقفت الرحلة في كينيا فستستغرق عدة ساعات إضافية.

 

أمريكان إيرلاينز

يذكر أن طائرة تابعة لشركة "أمريكان إيرلاينز"، قادمة من ميامي، اضطرت إلى الدوران لبعض الوقت في السماء، بعد أن رفضت إحدى المسافرات ارتداء القناع للوقاية من فيروس كورونا.

هبوط اضطراري

وبعد ذلك اضطرت رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 38 المتجهة إلى لندن، وعلى متنها 129 راكبًا، للعودة من حيث انطلقت، وهبطت بسلام في مطار ميامي الدولي؛ حيث كانت الشرطة في استقبالها لاستلام السيدة الراكبة التي بدت في الأربعينيات من عمرها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية