رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكاية لاعب فضل المقاولون على الأهلي في مرحلة الناشئين | فيديو

مجدي مصطفى
مجدي مصطفى
Advertisements

كشف مجدي مصطفى، كابتن نادي المقاولون العرب في عصره الذهبي، والمدير الفني الحالي بقطاع الناشئين بالذئاب، عن قصة مثيرة بطلها أحد اللاعبين الذين انضموا لأشبال المقاولون ورفض الانضمام للنادي الأهلي.

وأكد مجدي مصطفى أن هذه القصة تتعلَّق باللاعب محمود سمير الذي انضم لصفوف الناشئين بالمقاولون ثم صعد للفريق الأول وانتقل بعد ذلك لنادي الزمالك.

وعن قصة انضمامه لنادي المقاولون، أكد مجدي مصطفى أنه طلب انضمام محمود سمير للنادي بعد مباراة ودية للناشئين بين المقاولون ونادي النيل، وجاء انتقال اللاعب بمبلغ 5 آلاف جنيه إلا أن مدرب النيل ووالد محمود سمير طلبا انتقاله للنادي الأهلي خاصة أن نادي النيل كان يتبع الأهلي في ذلك الوقت.

وأوضح كابتن المقاولون السابق، أن الناشئ محمود سمير تحت 15 سنة في هذا الوقت عاد مرة أخرى بعد 10 أيام ومعه والده مؤكدًا رفضه اللعب للأهلي والانضمام للمقاولون والتدريب معه.

كما استرجع مجدي مصطفى قصة انضمام علاء كمال لاعب المقاولون السابق بعد انضمامه من قطاع الناشئين بالنادي الأهلي.

وعن اختيار اللاعبين من الاختبارات فأكد مجدي مصطفى أن اختبارات الناشئين أفرزت العديد من النجوم، وأنه نجح في اكتشاف أكثر من لاعب من الاختبارات وتم تصعيدهم للفريق الأول ثم الانتقال بعد ذلك لأندية الأهلي والزمالك مثل سامح يوسف ورامي سعيد وعبد الله رجب، وقمت بتدريبهم حتى مرحلة الشباب والتصعيد للفريق الأول.

نادي المقاولون

ويعد المقاولون العرب ثالث الأندية المصرية تتويجًا للبطولات القارية بعد الأهلى والزمالك، ويملك ذئاب الجبل 3 ألقاب فى كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، أعوام 1982 و1983 و1996.

وتأسس نادى المقاولون العرب عام 1973 وكانت انطلاقته الأكبر فى الثمانينيات عندما وصل إلى نهائى كأس مصر فى موسم 81 إلا أنه خسر أمام الأهلى بركلات الترجيح، وفى الموسم التالى حصد المركز الرابع بالدورى الممتاز وشارك فى كأس الكؤوس الأفريقية ليحقق اللقب.
ووضع المقاولون العرب اسمه بين كبار الدورى المصرى الممتاز، ليتوج بلقب البطولة مرة وحيدة فى موسم 83، بينما بطولة كأس الكؤوس كانت من نصيبه فى موسمين 83، و96، ويمتلك 3 ألقاب لكأس مصر أعوام 90، و95، و2004، وكانت بطولته الأخيرة فى نفس العام متوجًا بالسوبر المحلى على حساب الزمالك.

ويمتلك المقاولون العرب نقطة بارزة فى تاريخه فى الدورى الممتاز بعيدًا عن الأرقام والبطولات؛ إذ إنه صاحب الفضل على الكرة المصرية فى خروج الأسطورة العالمى محمد صلاح ناشئ النادى والذى يقود كتيبة ليفربول الإنجليزى إلى تحقيق الإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية والعالمية بالإضافة إلى محمد النني نجم أرسنال الإنجليزي.

ويتصدر ناصر محمد علي قائمة هدافي المقاولون العرب فى بطولات أفريقيا برصيد 15 هدفًا يليه نبيل إبراهيم (9 أهداف) وحمدى نوح (8 أهداف). 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية