رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد كريم بامبو.. ثبوت تعاطي 6 لاعبين بالدورى العام للمنشطات وهذه مدة الإيقاف

كريم بامبو لاعب نادي
كريم بامبو لاعب نادي البنك الأهلي
Advertisements

قال الدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إنه لا يوجد لاعب مقيد في مصر بأي لعبة الا وسيكون معرضا لـ اختبار المنشطات.

 

اختبار المنشطات


ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: كل اللعبات المحلية والقارية والدولية معرضة لاختبار المنشطات.

 

تعاطي 6 لاعبين للمنشطات

وأوضح أنه سيتم إجراء اختبار المنشطات بشكل دوري في مباريات الدوري، مؤكدًا أن هناك 6 لاعبين  بالدوري العام ثبت تعاطيهم للمنشطات ليسوا من الأهلي والزمالك، وسيتم عرضهم علي لجنة التحقيقات.
 

عقوبة إيقاف المنشطات

ولفت إلي أن اللائحة الدولية للإيقاف بسبب تعاطي المنشطات مرتبط بنوع المادة، والعقوبة تصل الي الإيقاف ما بين 6 أشهر الى 4 سنوات، مشيرًا إلى أن كريم بامبو عقوبة الإيقاف 6 أشهر

 

 

وأعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو المصري"، عن قائمة العناصر والطرق المحظورة لعام 2022، باللغة العربية، وذلك بعد تعريب النسخة الإنجليزية والحصول على موافقة رسمية لأول مرة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات " WADA" باعتماد النسخة المعربة بالمصطلحات العربية الصادرة عن النادو المصري.

تشمل هذه النسخة قائمة العناصر والطرق المحظورة لعام ٢٠٢٢، ضمن المدونة العالمية لمكافحة المنشطات، والتي بدأ سريانها منذ الأول من يناير الجاري، ويجري تحديث القائمة سنويا بعد عملية تشاور مستفيضة من خلال WADA.

وتُشدد قائمة المحظورات في كل صفحة من صفحاتها على أن الرياضي مسئول مسئولية تامة عن ضمان عدم دخول أي عنصر محظور إلى جسده.

من جانبها، قالت الدكتورة هانم أمير المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات: "تعريب قائمة المحظورات بشكل رسمي تم لأول مرة بعد توقيع مذكرة تفاهم بالتنسيق مع الوكالة الدولية، وتلقينا شكرا منهم على النسخة المترجمة للغة العربية، وكنا قبل ذلك نترجمها باللغة العربية لكن ليس بشكل رسمي معتمد، وقامت الوكالة الدولية بنشر النسخة العربية على الموقع الرسمي لأول مرة".

وناشدت الدكتورة هانم أمير جميع الهيئات الرياضية والرياضيين والأطباء المتعاملين في الرياضة، بضرورة معرفة قائمة المحظورات الجديدة، وتوخي الحذر في التعامل مع أي أدوية أو مواد مشكوك فيها، والرجوع دائما للمنظمة المصرية للاستفسار عن أي أمر، حفاظا على الرياضيين من خطر الإيقاف وكذلك حماية لصحتهم العامة وحياتهم بشكل عام.

يذكر أن مصر تستعد لاستضافة اجتماع مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، لأول مرة، في شهر مايو المقبل بالقاهرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية