رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبة بتانية ثانوي في العجوزة: امتحان الجغرافيا أسهل من العربي | فيديو

طالبة ثانية ثانوي
طالبة ثانية ثانوي
Advertisements

أكد عدد من طالبات ثانية ثانوية الشعبة الأدبية بلجنة مدرسة الأورمان الثانوية بنات بمنطقة العجوزة، على سهولة امتحان الجغرافيا للفصل الدراسي الأول، حيث جاءت الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط. 

وقالت طالبة:"الامتحان سهل جدا.. الاسئلة المقالية كانت لافه شوية.. بس الحمد لله كان سهل".

وأضافت طالبة ثانية:"امتحان الجغرافيا اسهل من العربي بكثير.. وسؤال الخريطة مباشر، هو سؤال المقال اللي كان فيه تكات".

وادِّي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، وامتحان مادة تطبيقات الرياضيات من 12:30 ظهرًا إلى 3 عصرًا، شعبة علوم، والجغرافيا من 12:30 ظهرًا إلى 2:30 عصرًا، شعبة أدبي، داخل لجان مؤمَّنة بالمدارس الثانوية في توقيت واحد على مستوى الجمهورية وفقًا للجدول المعلَن من وزارة التربية والتعليم، وتُعقد الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشدَّدة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأعلن الدكتور طارق  شوقي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات أولى وثانية ثانوي عام سوف تُعقد ورقيًّا بالكامل، وبنفس المواصفات التي أعلن عنها من قبل لكن على مستوى المدرسة، ويضعها المدرس الأول للمادة.

استخدام التابلت
وأكد وزير التعليم أنه سيسمح باستخدام التابلت في الاطِّلاع على المحتوى الرقمي للمقررات وكتابة ملاحظات الطالب عليه تنفيذًا لنظام "الأوبن بوك".

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيًّا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التي تمثِّل 70% أو المقالية التي تمثِّل 30%، مؤكدًا أن القرار يرجع تيسيرًا على الطلاب.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرُّف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.
تيسيرًا على الطلاب
وتابع الوزير: أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرَّرت تيسيرًا على الطلاب والحد من مخاوف الطلاب أو أولياء الأمور بشأن عدم تدريب الطلاب على الامتحان على أجهزة التابلت أو المخاوف من وقوع السيستم.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تُعقد بنظام الكتاب المفتوح بدون الحاجة لدخول الامتحان بالكتاب المدرسي.

كما أشار وزير التعليم أنه سيتم منح طلاب الصفين الأول الثاني الثانوي ورقةً بها المفاهيم والقوانين الأساسية في المادة؛ للاستعانة بها أثناء الامتحان بديلًا عن الاستعانة بالكتاب المدرسي.

واوضح أنه سيُسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي باصطحاب التابلت أثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من موادَّ تعليمية ومحتوى رقمي سواء على بنك المعرفة المصري أو الكتب المدرسية الإلكترونية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية