رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل مواجهة الكاميرون.. كيف يلعب منتخب جزر القمر بدون حارس؟

منتخب جزر القمر
منتخب جزر القمر
Advertisements

يواجه منتخب جزر القمر أزمة حقيقية قبل مباراته المرتقبة أمام منتخب الكاميرون في ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

وتقام مباراة الكاميرون وجزر القمر غدا الإثنين المقبل في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والفائز من هذه المباراة سيواجه في ربع النهائي الفائز من مباراة غينيا وجامبيا.

منتخب جزر القمر

وأعلن منتخب جزر القمر عن وجود 12 حالة مصابة في بعثتهم المتواجدة في الكاميرون، من بينهم ثنائي حراس المرمى معاذ حسيني، وعلي علي أحمدا، وما يزيد من تعقيد الأمر، أن حارس المرمى الأساسي سليم بن بوينة يعاني من إصابة تمنعه من المشاركة في المباراة.

وطبقا للوائح البطولة، لا يوجد سبب قهري يمنع منتخب جزر القمر من خوض المباراة طالما أن قائمته تضم 11 لاعبا على الأقل، حتى لو خلت القائمة من حراس مرمى.

مباراة جزر القمر والكاميرون

وجاءت لوائح البطولة كالتالي:

- إذا كانت نتيجة اختبار Covid-19 PCR لأي لاعب إيجابية، فلن يُسمح لهذا اللاعب بالذهاب إلى الملعب أو المشاركة في المباراة المعنية.

- سيطلب من الفريق أن يلعب مباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن أحد عشر (11) لاعبًا متاحين ونتيجة اختبارهم سلبية. 

في حالة عدم وجود حارس مرمى، يجب على لاعب آخر من الفريق ان يحل كحل حارس المرمى، بشرط أن يكون العدد الإجمالي للاعبين المتاحين أحد عشر على الأقل.

وطبقا لما جاء في لائحة المنافسات، سيتعين على منتخب جزر القمر اختيار أحد اللاعبين من قائمته للعب في مركز حراسة المرمى، وفي حال الانسحاب سيعتبر المنتخب مهزوما في المباراة بنتيجة (2-0).

وفي بيان رسمي لاتحاد الكرة بجزر القمر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال المدير العام للمنتخب: "هناك 12 حالة إصابة بفيروس كورونا لدينا، من بينها المدرب أمير عبده".

وتابع: "كذلك هناك إصابة للحارسين المُتاحين لدينا، مؤيد أوسيني وعلى أحمدا، مع إصابة بدنية للحارس الثالث سالم بن بوينا".

وأصبح منتخب جزر القمر بدون حارس مرمى قبل مواجهة الكاميرون في دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية