رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم السبحة في المنام وعلاقته بالرزق والذرية الصالحة

تفسير حلم السبحة
تفسير حلم السبحة في المنام
Advertisements

السبحة هي وسيلة من وسائل ذكر الله والمحافظة عليها حيث إنه كلما أمسك الشخص سبحة كلما ذكر الله وتساعد ايضا علي عدم اللهو وقد تمنعه  من ارتكاب بعض الأمور التي لا يحبها الله حيث يقتنيها المسلم للتسبيح بعد كل صلاة من الصلوات الخمس أيضا يحتفظ بها علي مدار اليوم لذكر الله بـ السبحة عبارة عن قلادة بها العديد من حبات الخرز، ويتم تصنيعها من الأخشاب أو الخرز الملون أو الكريستال، كما أن الحجر الكريم يدخل في تصنيعها كالسبح المصنوعة من الفيروز والمرجان، ويتم استخدامها في ذكر الله بعد الصلوات الخمس، أو في خلال اليوم بأكمله فاستخدامها متاح في أي وقت.

 

تفسير حلم  السبحة في المنام لـ ابن سيرين 

 

قال ابن سيرين إن الحلم بالسبحة من الرؤى المُبشرة؛ لأنها تدل على الرزق وحياة الرفاهية، وأيضًا تدل على الذرية الصالحة.

رؤية الحالم بأن السبحة في يده أو في مكان في منزله دليل على البركة التي ستحل عليه، وعلى جميع أفراد أسرته.

الأعزب حينما يرى السبحة في منامه، فهى تدل على زواجه من فتاة سمعتها طيبة ومحبوبة بين الناس؛ بسبب أخلاقها التي لا تشوبها شائبة.

إعطاء الحالم السبحة لشخص يعرفه في المنام دليل على أن الحالم رجل يخدم الناس، ويعمل بكل جهده حتى يقدم لهم المساعدة والمنافع التي يحتاجونها.

 

تفسير حلم السبحة في المنام 

 

من يرى في المنام السبحة، فهذا يدل على أن الله أعطاه نساء صالحات في حياته، سواءً كانوا أخواته أو بناته أو أمه وزوجته. 

 

واذا راى الأعزب في المنام أنه اشترى سبحة جديدة، فهذا دليل على أنه سيتزوج من امرأة بها صفات الصلاح والتدين

أما إذا رأى المتزوج في المنام، ورأى في منامه أنه اشترى سبحة شكلها جميل، فهذا دليل على إنجابه أنثى، وستتسم بالشكل الجميل.

وإذا رأت الحامل في منامها سبحة متعددة الألوان، فهذا دليل على أنها ستُنجب إناث، ولو رأت السبحة في منامها دون تحديد لونها، فهذا دليل على أن ولادتها ستكون أسهل ما يكون، ولا داعي لخوفها أو قلقها من هذا اليوم.

 

وإذا رأت المتزوجة السبحة في منامها، فهذا دليل على هدوء حياتها واستمتاعها بها.

لو رأت المتزوجة أن زوجها يعطيها سبحة بيضاء اللون، فهذا يشير إلى مدى التوافق والحب الذي بينهم.

وإذا رأى الرجل في المنام  السبحة فهذا يدل علي   أنه مُعتقد في الله بشكل كبير، ويسعى دائمًا إلى الحصول على الرضا والستر من الله.

الرائية التي تنتظر أن الله يسعد قلبها بالحمل القريب، فرؤيتها للسبحة تؤكد أنها ستسعد بهذا الخبر، وسوف تنجب طفل صالح.

الرجل الذي يعاني من قلة المال، وضيق الحال ورأى في منامه سبحة رزقاء اللون وخرزها كبير، فهذا دليل على الخير الكثير الذي سيأخذه، وستكون عطية الله له كبيرة وسيحمده عليها.

السبحة الرزقاء في منام طالب العلم دليل على تفوقه ونجاحه بأعلى الدرجات على مدار السنوات الدراسية التي سيلتحق بها وصولًا إلى الجامعة.

لو حلم المُتغرب عن وطنه وأهله بأن في يده سبحة زرقاء لامعة، فهذا دليل على أنه سوف يعود لمنزله، وهو مُنتصر ومعه من الخير ما يكفي أفراد عائلته بأكملها.

الرائي الذي خسر مال كثير في الحقيقة، وحلم بأنه يقوم بالتسبيح على سبحة زرقاء، فهذا دليل على أن الله سيعطيه أضعاف المال الذي خسره في الواقع -بإذن الله-.

ومن يرى في المنام أن هدية ارسلت اليه وعندما فتحها وجدها سبحة كبيرة ومتينة، فهذا دليل على أن الخير الذي سيأخذه قريبًا سيكون خير كثير، كما أن تلك الرؤية تؤكد أن الرائي سيعيش بالصحة والعافية، ولن يشكو من أي مرض.

ومن يرى في المنام المصحف، وعليه السبحة، هذا يدل علي أن الرائي لن يترك فرض من فروض الله إلا ويتم تأديته، فهذه الرؤية تشير إلى مدى الصلة والرباط القوي الذي بين الله وبين الحالم.

ولو كانت العزباء تحب شخصا في الحقيقة، ورأته في المنام بأنه يعطيها السبحة، فهذا دليل على أن حلال ربنا سيجمعهما، وسيتزوجان في القريب العاجل.

إعطاء المتوفي للحالم السبحة في المنام دليل على أن الحالم يحتاج إلى أن يذكر الله كثيرًا؛ حتى يقوي العلاقة بينه وبين ربه، كما أن أحد الفقهاء أكد على إذا رأى الحالم أن الميت أعطاه سبحة، وكان الميت مبتسما في المنام، فهذا يشير إلى انتهاء التعب وزوال الهموم.

لو حلم الرائي بأنه يقوم بالتسبيح، هو وأحد أعدائه في المنام، فهذا دليل على أن العداوة التي بينهم ستنتهي قريبًا.

رؤية الفتاة المتأخرة في سن الزواج السبحة في منامها يدل على أن الله يحمل لها مفاجأة الزواج من رجل سيعوضها من سنوات الصبر، وستعيش معه في هناء وسعادة.

إذا ضاعت السبحة الخضراء في المنام دليل على أن الرائي اهتم بملذات الدنيا وترك عبادة الله، إذًا فإن هذه الرؤية تدل على ارتكاب الرائي للكثير من المعاصي في المستقبل.

ضياع السبحة الزرقاء في المنام دليل على تعرض الرائي للسرقة أو إنفاقه الكثير من المال الذي سيؤدي إلى الخسارة وتقليل الأرباح العائدة للرائي.

إذا ضاعت السبحة البيضاء والحالم وجدها في المنام، فهذا يُنذر الحالم بمرض أحد أبنائه.

تفسير حلم السبحة في المنام للعزباء

رؤية العزباء للسبحة دليل على أخلاقها الرفيعة، ومواظبتها على الصلاة والصوم، ولو تكرر حلم السبحة في منامها، فهذا يشير إلى التفوق الذي ستحظى به، والنجاح المستمر الذي سيكون من نصيبها.

السبحة ذات اللون الأسود في منام العزباء دليل على زواجها من رجل مُتزن، ويتمتع بدرجة كبيرة من الدين ونقاء القلب، وسيجمعهم حب الله ورسوله.

أما السبحة الخضراء في منام العزباء دليل على أنها فتاة طاهرة ونقية داخليًا وخارجيًا.

 

 

تفسير حلم إهداء السبحة في المنام 

 

عندما ترى العزباء أن والدها أعطاها سبحة في المنام، فهذا دليل على أن أبيها يقدم لها العديد من النصائح الغالية حتى تستفيد من خبرته الحياتية، وتستطيع من خلالها أن تعيش في الدنيا.

 

أما لو رأى الحالم أنه يهدي شخص سبحة في المنام، فهذا يشير إلى أن الحالم يقوم بمساعدة الآخرين، وتقديم النصائح لهم، كما أن هذه الرؤية تؤكد على أن الحالم يتمتع بالعلم الغزير الذي يُفيد به الآخرين.

 

تفسير حلم انقطاع السبحة في المنام 

 

لو انقطعت السبحة في المنام، فهذا يدل على وقوع الرائي في كبيرة من الكبائر أدت إلى انقطاع علاقته بربه وغضب الله عليه.

لو انقطعت سبحة العزباء في منامها، دلّ ذلك على إغوائها من أحد الشباب الفاسدين، أو لو كانت مخطوبة، فهذا يؤكد انفصالها عن خطيبها.

ضياع سبحة الرجل في المنام دليل على تعرضه لأزمة مادية ستسبب له الفقر الشديد.

انقطاع السبحة البنية دليل على خسارة الرائي بمنصبه.

 

تفسير حلم السبحة في المنام للإمام الصادق

 

 أكد الإمام الصادق أن حلم العزباء بسبحة مصنوعة من الكريستال دليل على الخير الحلال لها ولأسرتها.

 

لو رأت الفتاة في منامها سبحة لونها أحمر فهذا دليل على حظها السعيد في الزواج.

السبحة الفضة في منام العزباء دليل على الرزق الذي من خلاله سيتم فرج كربها.

السبحة الملونة في منام المتزوجة دليل على كثرة إنجابها للأولاد والبنات، وبالأخص البنات.

تسبيح المتزوجة على سبحتها المصنوعة من الأحجار الكريمة غالية الثمن دليل على أن الله سيكتب لها زيارة بيته الحرام في القريب العاجل. 

السبحة الحمراء في منام الرجل دليل على المال الوفير الذي سيمتلكه قريبًا.

الحامل التي ترى في منامها أن السبحة الموضوعة في يدها مكونة من لونين مختلفين، فهذا دليل على أنها ستنجب توأم.

لو رأت الحامل أن زوجها اشترى لها سبحة حمراء، فهذا دليل على أنها حامل في أنثى.

عندما ترى الحامل أنها تستخدم السبحة في حلمها، وتذكر الله بصوت مسموع، فهذا دليل على أنها ستقوم من ولادتها بالسلامة، وسيكون مولودها بصحة جيدة.

 

  تفسير حلم السبحة في المنام للرجل المتزوج

 

لو رأى الرجل في منامه سبحة باللون الأصفر، فهذا دليل على وفرة خيره الذي سيحصل عليه قريبًا، ولو رأى في منامه شخص يعطيه سبحة صفراء، فهذا دليل على البشائر السارة القادمة له في القريب العاجل.

السبحة البني في منام الرجل المتزوج تؤكد أنه سيكون من أصحاب المناصب والمراكز العُليا في المجتمع.

لو كان المتزوج يعاني من القلق والتوتر في حياته ورأى سبحة لونها أرزق في المنام، فهذا دليل على عودة الهدوء وراحة البال إلى حياته مرة اخرى.

 

   تفسير حلم انقطاع خيط السبحة في المنام 

 

انقطاع خيط السبحة دليل على المشكلات الكثيرة، فلو رأت الحامل أن خيط سبحتها انقطع، فهذا دليل على أن حملها سيكون صعب ومُتعب.

لو المتزوجة خيط سبحتها قُطع، فهذا دليل على حدوث خلافات حادة بينها وبين زوجها، ولو انفرط خرز السبحة بالكامل، فهذا دليل على انفصالهم قريبًا.

لو تم انقطاع خيط السبحة واستطاع الحالم أن يربطه، ويجمع الخرز المتساقط على الأرض حتى عادت السبحة، كما هى مرة أخرى، فهذا دليل على أنه سيترك عبادة الله لفترة وسرعان ما يعود لها مرة أخرى

 

تفسير حلم  السبحة في منام العازب 

 

إذا رأي الشاب العازب في منامه أنه اشترى سبحة جديدة، فهذا دليل على أنه سيتزوج من امرأة بها صفات الصلاح والتدين، ولو كان صاحب الحلم متزوج، ورأى في منامه أنه اشترى سبحة شكلها جميل، فهذا دليل على إنجابه أنثى، وستتسم بالشكل الجميل.

 

 

تفسير حلم السبحة في منام الحامل 

 

وإذا رأت الحامل في منامها سبحة متعددة الألوان، فهذا دليل على أنها ستُنجب إناث، ولو رأت السبحة في منامها دون تحديد لونها، فهذا دليل على أن ولادتها ستكون أسهل ما يكون، ولا داعي لخوفها أو قلقها.

 

 

تفسير حلم السبحة في منام المتزوجة

 

وإذا رأت المتزوجة السبحة في منامها، فهذا دليل على هدوء حياتها واستمتاعها بها، ولو رأت أن زوجها يعطيها سبحة بيضاء اللون، فهذا يشير إلى مدى التوافق والحب الذي بينهم.

 

 

تفسير حلم السبحة في منام الرجل

 

ورؤية السبحة في المنام للرجل دليل على أنه مُعتقد في الله بشكل كبير، ويسعى دائمًا إلى الحصول على الرضى والستر من الله.

ولو رأي المُتغرب عن وطنه وأهله بأن في يده سبحة زرقاء لامعة، فهذا دليل على أنه سوف يعود لمنزله، وهو مُنتصر ومعه من الخير ما يكفي أفراد عائلته بأكملها.

 

ومن  خسر مال كثير في الحقيقة، ورأي في المنام  أنه يقوم بالتسبيح على سبحة زرقاء، فهذا دليل على أن الله سيعطيه أضعاف المال الذي خسره في الواقع -بإذن الله-.

 

تفسير حلم السبحة في منام العزباء 

 

وإذا رأت  العزباء السبحة في منامها دل ذلك على أخلاقها الرفيعة، ومواظبتها على الصلاة والصوم، ولو تكرر حلم السبحة، فهذا يشير إلى التفوق الذي ستحظى به، والنجاح المستمر الذي سيكون من نصيبها.

ورؤية السبحة ذات اللون الأسود دليل على زواجها من رجل مُتزن، ويتمتع بدرجة كبيرة من الدين ونقاء القلب، وسيجمعهم حب الله ورسوله.

أما إذا رأت السبحة الخضراء فهذا دليل على أنها فتاة طاهرة ونقية داخليًا وخارجيًا  لو انقطعت السبحة في منامها، دلّ ذلك على إغوائها من أحد الشباب الفاسدين، أو لو كانت مخطوبة، فهذا يؤكد انفصالها عن خطيبها.

 

ومن يرى أن السبحة انقطعت في المنام، فهذا يدل على وقوعه  في كبيرة من الكبائر أدت إلى انقطاع علاقته بربه وغضب الله عليه.

وضياع سبحة الرجل في المنام دليل على تعرضه لأزمة مادية ستسبب له الفقر الشديد.

وانقطاع السبحة البنية دليل على خسارة الرائي بمنصبه والله أعلم.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية