رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول قرار من كيروش بعد تحديد منافس منتخب مصر في تصفيات المونديال

كارلوس كيروش المدير
كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر

حذر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ منتخب مصر الوطني، لاعبي الفريق من الانشغال أو الحديث عن مباراة الفريق أمام منتخب السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

 

وشدد البرتغالي على أعضاء الجهاز الفني واللاعبين، بضرورة التركيز في مباراة كوت ديفوار القادمة في دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًّا بالكاميرون، وعدم الحديث بالمرة عن مواجهة المنتخب السنغالي، خاصة أن مواجهة المنتخب الإيفواري بعد أيام قليلة لا تقل قوة أو أهمية عن مواجهتي السنغال فى مارس المقبل.

 

وفد مصر في قرعة المونديال

يذكر أن اللواء محمد حلمي مشهور رئيس بعثة منتخب مصر الوطني في الكاميرون، حضر مراسم قرعة الدور الأخير لتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم يرافقه الكابتن وائل جمعة مدير المنتخب الوطني.

 

وانتهت قرعة الدور الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم التي تقام في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، وأسفرت عن مواجهة منتخب مصر مع نظيره السنغال، ذهابا وإيابا لتحديد المتأهل للمونديال.

 

موعد المباراة

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر أمام منتخب السنغال ذهابًا وإيابًا في الفترة من 24 وحتى 29 مارس المقبل، حيث يقام لقاء الذهاب في القاهرة والعودة في داكار.

 

نتائج القرعة

مصر مع السنغال.
المغرب مع الكونغو الديمقراطية.
الجزائر مع الكاميرون.
نيجيريا مع غانا.
تونس مع مالي.

 

مواعيد المباريات

وستقام مباريات الذهاب والإياب للمباريات الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر 2022 خلال الفترة من 24 وحتى 29 مارس المقبل، والذهاب على ملاعب المنتخبات صاحبة التصنيف الثاني والإياب على ملاعب أصحاب التصنيف الأول.

 

مكان القرعة

وجرت القرعة اليوم السبت، في مدينة دوالا الكاميرونية وسحبها النجم السنغالي السابق الحاج ضيوف ونجم منتخب توجو السابق إيمانويل أديبايور.

 

المنتخبات العشر المتأهلة للدور الحاسم

وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة عربية، وهي: مصر، والمغرب والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم للدور الحاسم عن قارة أفريقيا إلى قسمين، حيث تواجد في التصنيف الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نوفمبر 2021، وهي، الجزائر والسنغال ونيجيريا والمغرب وتونس.

 

بينما يظهر في التصنيف الثاني المنتخبات الخمس الأقل تصنيفًا، وهي، مصر وغانا والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي.

 

انتهت قرعة الدور الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم التي تقام في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، وأسفرت عن مواجهة منتخب مصر مع نظيره السنغال، ذهابًا وإيابًا لتحديد المتأهل للمونديال.

موعد المباراة

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر أمام منتخب السنغال ذهابًا وإيابًا في الفترة من 24 وحتى 29 مارس المقبل، حيث يقام لقاء الذهاب في القاهرة والعودة في داكار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية