رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكشف عن 26 ثغرة أمنية جديدة في متصفح "جوجل كروم".. وهذه طريقة الحماية

متصفح جوجل كروم
متصفح "جوجل كروم"
Advertisements

كشفت شركة جوجل عن 26 ثغرة أمنية جديدة تم اكتشافها في كروم بعد أسبوعين فقط من إبلاغ الشركة عن 37 حالة استغلال. 

 

اختراق أمني لجوجل

وصرَّحت جوجل أن 16 من هذه الثغرات تشكِّل مستوى تهديد "مرتفع" للمستخدمين، بينما تصنف أخرى على أنها خطيرة للغاية، ويتأثر مستخدمو Linux وmacOS وWindows وأكدت الشركة على أهمية اتخاذ المستخدمين إجراءات فورية لحمياة انفسهم.

وتقيد جوجل المعلومات المتعلقة بالهجمات الجديدة لكسب الوقت لمستخدمي كروم، لكن الشركة أكدت المجالات التي تستهدفها التهديدات الجديدة حسبما ذكرت "فوربس".

وارتفع العدد الإجمالي لهجمات UAF الناجحة على كروم إلى ما يقرب من 60 هجومًا منذ سبتمبر، ونقاط الضعف في UAF هي عمليات استغلال للذاكرة تم إنشاؤها عندما يفشل برنامج في مسح المؤشر إلى الذاكرة بعد تحريرها.

واستجابة لهذه التهديدات، أصدرت جوجل إصدارًا جديدًا من Chrome 97 (على وجه التحديد 97.0.4692.99) لجميع المستخدمين، وتنص جوجل على أن الإصدار "سيتم طرحه خلال الأيام / الأسابيع القادمة"، لذلك من المهم أن تعرف أنك قد لا تتمكن من حماية نفسك على الفور.
 

التأكد من الحماية على جوجل 

وللتحقق مما إذا كنت محميًّا، انتقل إلى الإعدادات> تعليمات> حول Google Chrome، إذا تم إدراج متصفح Chrome على أنه 97.0.4692.71 أو أعلى، فأنت في أمان. إذا لم يكن التحديث مثبتًا أو مدرجًا على أنه متاح لمتصفحك، فتحقق بانتظام من الإصدار الجديد، وبمجرد التحديث، أعدْ تشغيل المتصفح، وأنت غير محمي حتى يتم ذلك.

وبدأت عمليات اختراق كروم في عام 2022 في الظهور بالفعل في بداية عام 2021، وكان ذلك عامًا محطِّمًا للأرقام القياسية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية