رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: بدء إجراءات جديدة لدخول الأجانب مصر.. و65 % من مصابي كورونا بدون أعراض

الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة
Advertisements

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة: إنه ابتدءً من اليوم السبت سيكون هناك إجراءات جديدة لدخول الأجانب البلاد؛ حيث يشترط  الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في مصر أو شهادة تؤكد خلوِّه من الفيروس خلال 72 ساعة.

 

الامتحانات بالجامعات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدِّمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "الجامعات أوشكت على الانتهاء من الامتحانات، وهذا يساهم في تقليل الكثافات والتزاحم".
 

تقليل الكثافات بالمصالح الحكومية

وأكد أنه يتم تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تقليل الأعداد في المدارس والجامعات والمصالح الحكومية؛ لمنع التزاحم ووجود مسافات كافية تمنع انتشار العدوى.


ارتفاع اصابات كورونا

ولفت إلى أن هناك ارتفاعًا في معدلات الإصابات بكورونا لكن المطمئن أن الاحتياج لدخول المستشفيات لم يعد يتنساب طرديًّا مع ارتفاع الإصابات وهناك انخفاض في معدل الوفيات بكورونا.

أعراض كورونا

وتابع: "تقريبًا خلال الفترة الماضية هناك ما بين 60 إلى 65% من المصابين لا يعانون من أي أعراض لمتحور أوميكرون أو كورونا".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 1800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 341059.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1533 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 406926 من ضمنهم 341059 حالة تم شفاؤها، و22289 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية. 

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية