رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تخطى الأفيال 4 مرات.. تاريخ مواجهات مصر مع كوت ديفور في آخر بطولات فاز بها الفراعنة

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره منتخب كوت ديفوار، الأربعاء المقبل، في دور الستة عشر ببطولة أمم افريقيا 2022 المقامة فى الكاميرون.

وفي أخر 5 نسخ توج فيها الفراعنة ببطولة الأمم الأفريقية، أعوام 1986 و1998 و2006 و2008، نجح خلالها فى تخطي المنتخب الإيفواري فى طريقه نحو حصد الألقاب الأربعة على النحو التالي:

في نسخة عام 1986 في القاهرة فاز منتخب مصر على كوت ديفوار 2-0 في دور المجموعات، وتوج باللقب.

في نسخة 1998 في بوركينافاسو فاز الفراعنة بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل سلبيا بدون أهداف، وتوج باللقب

في نسخة 2006 بالقاهرة، تواجه منتخب مصر مع كوت ديفوار مرتين، الأولى كانت في دور المجموعات وفاز منتخب مصر بثلاثة أهداف لهدف، والثانية في المباراة النهائية وحسمها منتخب مصر بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل سلبي فى الوقت الأصلي، وتوج الفراعنة باللقب

أخر مواجهة كانت في نسخة 2008 في غانا، تواجه المنتخبين فى نصف النهائي وفاز منتخب مصر 4-1.

الفوز على السودان

تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، لدور الستة عشر ببطولة أمم افريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون، بعدما فاز على نظيره السوداني بهدف نظيف، فى المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء الماضي فى ختام دور المجموعة في البطولة.

منتخب مصر وصيف المجموعة

الفوز رفع رصيد منتخب مصر إلى 6 نقاط، لينفرد بوصافة المجموعة الرابعة خلف منتخب نيجيريا، الذي تصدر المجموعة محققا العلامة الكاملة بالفوز بجميع مبارياته فى دور المجموعات.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

وتقام مباراة منتخب مصر فى دور الستة أمام نظيره منتخب كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل 26 يناير فى تمام السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، وسيحتضنها ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكوت ديفوار

ومن المقرر أن تنقل شبكة بي إن سبورت مباراة منتخب مصر أمام نظيره كوت ديفوارعلى الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

صدارة كوت ديفوار

وتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من الفوز على غينيا الاستوائية والجزائر والتعادل مع سيراليون، بينما حل منتخب مصر في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من الفوز على غينيا بيساو والسودان والخسارة من نيجيريا.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية