رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحاجزي شقق سكن لكل المصريين.. كيف تحدث بياناتك؟

شقق الاسكان
شقق الاسكان
Advertisements

يرغب العديد من حاجزي شقق مشروعات وزارة الاسكان سواء مشروع شقق الإسكان الاجتماعي  أو سكن لكل المصريين عن خطوات تحديث بياناتهم وأرقام الهاتف الخاص بهم للتواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.
ونستعرض الخطوات كالتالي:

وحدد الصندوق التابع لوزارة الإسكان خطوات تحديث أرقام الهاتف المسجل بالصندوق، وذلك من خلال الاتصال بمركز الاتصالات على أرقام 1188 /5777 / 5999، وفي حالة وجود الطلب مُسجل بالنظام يتم التحديث.
 

سكن لكل المصريين

وحذرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حاجزى شقق المرحلة الثانية لمشروع "سكن لكل المصريين - تحت التنفيذ"، من التأخر فى سداد أول الأقساط الربع سنوية وإلا فرضت عليهم غرامة تأخير. 

وأكدت الوزارة ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقارى بدء سداد الأقساط الربع سنوية للحاجزين بشقق المشروع خلال يناير الجارى، وبفترة سماح تصل لشهر كامل.

مواعيد سداد أول الأقساط

وحددت الوزارة مواعيد سداد أول الأقساط الربع سنوية للحاجزين: 
- بالنسبة للمواطنين المنطبق عليهم الشروط: بدء سداد أول قسط منذ بداية أبريل الجارى ويستمر حتى نهاية الشهر.
 وفي حالة التأخر عن سداد أي دفعة بعد انتهاء فترة السماح المُقررة، فسيتم احتساب غرامة تأخير تبلغ نسبتها 1.5% من قيمة الدفعة المُتأخرة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر.
 

التمويل العقاري

في حالة قبول طلب التظلم للمواطنين غيـر المُنطبق عليهم، الشروط حاليًا أو خلال الفترة القادمة، يتم سداد الدفعة الأولى من الدفعات ربع السنوية المُستحقة قبل نهاية شهر مايو المُقبل.

- أما المواطنين الجاري إنهاء إجراءات فحص وفرز مُستنداتهم حتـى تاريخه، سيتم إرسال رسائل نصية لهم تباعًا تتضمن نتيجة الفرز  يبدأ سداد الدفعة الأولى مُباشرة من تاريخ الانطباق (تاريخ إرسال الرسالة النصية).
وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020.


وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات، حيث بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد عن عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مُقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

  • على من يرغب في مزيد من التفاصيل أو أى تساؤل أو استفسار الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحًا وحتـى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية