رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكان تجهز لطرح جديد لشقق العاصمة الإدارية

شقق العاصمة الإدارية
شقق العاصمة الإدارية
Advertisements

تجهز وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لطرح شقق جديدة الحي السكني الثالث R3 "كابيتال ريزيدانس" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتمويل العقاري.

 

والشقق كاملة التشطيب بمساحات متنوعة تتراوح من 100  - 173 مترًا مربعًا، وجاهزة للتسليم بعد إنهاء إجراءات التعاقد والتخصيص.

كابيتال ريزيدانس

والحي السكني الثالث "كابيتال ريزيدانس" مساحته 1016 فدانًا، وبه 8 مجاورات، ويضم 24130 وحدة سكنية، موزعة كالتالي، 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية، و157 مبنى تاون هاوس، بها 624 وحدة سكنية، و64 مبنى "سكني مختلط"، بها 2560 وحدة سكنية، و151360 م2 تجاري وإداري، و9 مبانٍ للاستخدام المختلط، بها 674 وحدة سكنية.

 

وأكد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة على قرب الانتهاء من أغلب المشروعات التي يشرف على تنفيذها جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومنها الحي السكني الثالث R3، والذي يضم ما يزيد على ٢٤ ألف وحدة سكنية متنوعة بين عمارات سكنية وفيلات وعمارات الاستخدام المختلط، ويوفر جميع الخدمات الضرورية ويعد بدوره من أولى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وأول حي سكني جاهز للحياة بالمدينة.

 

وشدد المهندس شريف الشربيني، أن الجهاز وجميع العاملين يعملون على مدار اليوم للانتهاء من تلك المشروعات في المواعيد المحددة، وبكل ‏دقة ومراعاة الجودة العالية في التنفيذ وأعمال التشطيبات طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

العاصمة الإدارية

في سياق آخر، كشف اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية عن آخر تطورات تخصيص الأراضي للمستثمرين والمطورين العقاريين بالعاصمة الإدارية، والمفاوضات والطلبات التي تتلقاها العاصمة الإدارية من مستثمرين محليين وأجانب.
 

وأكد مجدى أمين في تصريحات خاصة على أن هناك إقبالًا ملحوظًا من المطورين والمستثمرين سواء مصريين أو غير مصريين للعمل بالعاصمة الإدارية وإقامة مشروعات عقارية وتنمية جديدة، مشيرًا إلى دخول عدد من المستثمرين العرب من الكويت والمملكة العربية السعودية فى مفاوضات مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للحصول على أراضي استثمارية بالحي الثامن R8 ومنطقة MU 22 بالعاصمة الإدارية. 

وأكد أمين تلقي طلبات من مستثمر سعودي للحصول على أراضي بمساحة 100 فدان كحد أدنى بالحي الثامن R8 بنشاط سكني، وطلب من مستثمر كويتي للحصول على أراض بمنطقة MU 22 بنشاط إسكان مختلط بمساحة مبدئية 25 فدانًا.

 

وأضاف أن شركة العاصمة الإدارية تشترط تقديم دراسات جدوى وسداد دفعة مقدمة للموافقة على تخصيص قطع الأراضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية