رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: لا يوجد تأثير للقاح فيروس كورونا على خصوبة السيدات

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا
Advertisements

أكدت وزارة الصحة أنه لا يوجد أي دليل حاليًّا بأن لقاح فيروس كورونا يؤثر في خصوبة المرأة.

 

ونصحت وزارة الصحة بتلقي لقاح فيروس كورونا للسيدات اللاتي يخططن لحدوث حمل بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا لحماية الأم والجنين مستقبلًا.


ويمكن تسجيل الحصول على لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع.

 

وكانت وزارة الصحة ناشدت، المواطنين بضرورة تلقي لقاحات فيروس كورونا حيث تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدًة  في ذلك الصدد مأمونية كافة اللقاحات المتواجدة في مصر وحصولها على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

 

وأكدت توافر كافة أنواع اللقاحات، حيث بلغ إجمالي عدد جرعات لقاحات فيروس كورونا التي وصلت مصر حتى الأن 132 مليونًا و105 آلاف و180 جرعة، متضمنة اللقاحات تامة الصنع والمواد الخام المعدة للتصنيع بخطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، لافتًة إلى أن عدد الجرعات التي تم استهلاكها سواء جرعة أولى أو ثانية أو تنشيطية بلغ  61 مليونًا و362 ألفًا و576 جرعة.

 

وأكدت وزارة الصحة التيسير على المواطنين في إجراءات تلقي اللقاح، وذلك وفقًا لتوصيات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بما يساهم في رفع المناعة المجتمعية وحماية المواطنين، ضمن إجراءات التصدي للجائحة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد جرعات لقاح فيروس كورونا المتاحة حاليا يبلغ 70 مليون و742 ألفًا و604 جرعات، ومن المقرر إطلاق قوافل طبية في مراكز تلقي اللقاحات التي تشهد إقبالًا من المواطنين.

 

 كما أشارت إلى توافر نقاط التطعيم في محطات المترو والقطارات والأسواق التجارية، مؤكدة أن الفرق الطبية تقوم بتسجيل بيانات المواطنين المترددين على تلك النقاط، وتشمل البيانات الاسم والرقم القومي ورقم التليفون، ثم يتم التطعيم على الفور، كما ذكر أنه يتم إرسال رسائل للمواطنين على الهواتف فور التسجيل، والتي تحمل كود التسجيل نظرا لأهميته في إثبات التطعيم داخل مصر أو خارجها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية