رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للحد من انتشار كورونا.. هاني الناظر يقترح بدء إجازة نصف العام اليوم

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر
Advertisements

نصح الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، بالحرص على ارتداء الكمامة واستخدام الكحول وأن يكون هناك مسافة بيننا وبين الآخر، مشيرًا إلى أن نزلة البرد أو دور البرد الذي يعاني منه الناس حاليًا، هي مسميات لنفس الشيء، ويعني كورونا.

تقديم إجازة نصف العام

واقترح الناظر تقديم موعد إجازة نصف العام الدراسي ليكون من اليوم الخميس، وينتهي في 5 فبراير، مع إجراء اختبارات نصف العام الدراسي الأول بعد انتهاء إجازة نصف العام للحد من انتشار فيروس كورونا.  
وكتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك: "يسموها نزلة برد ولا نزلة خفيفة ولا الدور اللي ماشي او الدور اياه فإنما هي مسميات لنفس الشيء…علشان كدة لو سمحت حرص وخللي بالك من نفسك ولما تخرج دائما كمامتك علي وشك وكحولك معاك وخللي مسافة كويسة بينك وبين الآخرين ولا تسلم علي حد ولا حد يسلم عليك ولما ترجع بيتك اغسل ايديك كويس جدا بالماء والصابون وربنا يحفظك ويحفظ الجميع".
وقد الناظر اقتراحًا قال فيه: "اذا كان تقديم موعد اجازة نصف العام الدراسي لتبدأ مع نهاية اليوم الخميس ٢٠ يناير وحتى السبت ٥ فبراير مع إجراء المتبقي من امتحانات الفصل الدراسي الأول بإذن الله بعد انتهاء الإجازة يوم السبت ٥ فبراير سوف يساهم في الحد من انتشار الفيروس ويقلل من عدد الإصابات فقد ترى الحكومة إمكانية دراسة تطبيق ذلك من عدمه". 

زيادة إصابات كورونا

يذكر أن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، كشف تزايد عدد الإصابة بفيروس كورونا فى مصر، نتيجة انتشار متحور أوميكرون، حسبما قال الدكتور عوض تاج الدين في أحد المؤتمرات. 
وأوضح أنه صدرت قرارات بعدم دخول الأشخاص إلى الجامعات والمدارس إلا بعد التأكد من تلقيهم التطعيم. مضيفًا أن "الموجة الرابعة من فيروس كورونا لم تنته بعد، وهناك زيادة نتيجة وجود متحور جديد". 

كورونا والإنفلونزا

وقال عوض تاج الدين إن "كل دواء فى الدنيا له مضاعفات وله فوائد، مفيش دواء فى الدنيا ليس له مضاعفات"، مشيرًا إلى وجود عدة شركات مصرية ستقوم بإنتاج أدوية كورونا، وهناك دواء منهم مركب من دوائين أحدهما يستخدم لعلاج فيروس الإيدز.

أما الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، فقالت: "منذ بداية ظهور كورونا يمكن أن يحدث عدوى مزدوجة بين كورونا وفيروس الأنفلونزا"، مشيرة إلى أن الإصابة بكورونا يمكن أن يحدث معها إصابة بفيروس آخر أو بكتيريا، والأنفلونزا من الفيروسات التى تأتى مع فيروس كورونا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية