رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رضا عبدالعال: منتخب مصر سيواجه مشاكل فنية في دور الـ 16

منتخب مصر والسودان
منتخب مصر والسودان
Advertisements

أكد رضا عبدالعال، نجم الأهلي والزمالك السابق، أن تأهل المنتخب الوطني إلى دور الـ 16 لكأس الأمم الأفريقية طبيعي.

وقال عبد العال فى برنامج "البريمو"، المذاع على قناة "ten": "المنتخب الوطني سيواجه مشاكل فنية اذا واجه أحد الفرق أصحاب التنظيم الدفاعي والهجومي مثلما حدث معنا فى مباراة نيجيريا وتعرضنا للهزيمة بهدف مع الرأفة".

وأضاف: "أداء منتخب مصر حتى الآن غير مطمئن، وهناك لاعبون يستحقون المشاركة وسيظهرون بشكل أفضل إذا حصلوا على الفرصة".

وحقق منتخب مصر الأول لكرة القدم، فوز مستحقا على نظيره السوداني بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد أهحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في الجولة الأخيرة بدور المجموعات لحساب المجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

ترتيب مجموعة مصر 

الفوز رفع رصيد منتخب مصر إلى 6 نقاط، لينفرد بصدارة المجموعة الرابعة خلف منتخب نيجيريا، الذي تصدر المجموعة محققا العلامة الكاملة بالفوز بجميع مبارياته في دور المجموعات، ليصبح الترتيب النهائي لمجموعة مصر بعد انتهاء جولاتها الثلاث بدور المجموعات كالتالي:

الأول: نيجيريا – 9 نقاط.

الثاني: مصر – 6 نقاط.

الثالث: السودان – نقطة وحيدة.

الرابع: غينيا بيساو – نقطة وحيدة.

تأهل مصر ونيجيريا

بذلك حجز منتخب مصر بطاقة التأهل لدور الستة عشر (ثمن النهائي) كوصيف عن المجموعة الرابعة.

وبذلك يواجه منتخب مصر وصيف المجموعة الرابعة، في الدور الستة عشر بطل المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات كوت ديفوار والجزائر وغينيا الإستوائية وسيراليون، والمثير للدهشة في هذه المجموعة التي يتصدرها حاليًّا منتخب كوت ديفوار برصيد 4 نقاط، أن منتخباتها الأربعة أمام فرصة لتصدر المجموعة، وبالتالي فإن كل منهم مرشح لمواجهة منتخب مصر في الدور الستة عشر (ثمن النهائي).

المجموعة الأكثر اشتباكًا 

ويحسم ترتيب المجموعة الخامسة التي ينتظر بطلها مواجهة الفراعنة  حيث يلتقي في الجولة الأخيرة منتخب كوت ديفوار المتصدر برصيد 4 نقاط، نظيره الجزائري صاحب المركز برصيد نقطة واحدة، في حين يلتقي في المباراة الثانية فريق غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط نظيره منتخب سيراليون صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين.

موعد مباراة مصر مع بطل المجموعة الخامسة

وتقام مباراة منتخب مصر في دور الستة عشر مع بطل المجموعة الخامسة (كوت ديفوار أو غينيا الاستوائية أو سيراليون أو الجزائر) يوم الأحد المقبل 23 يناير فى تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وكان مقررًا أن تقام المباراة على ملعب جابوما بمدينة دوالًا، ولكن بعض شكاوي المنتخبات من أرضية الملعب ربما يتم نقل المباراة لملعب ليمبي بالعاصمة أو ملعب أحمد أهيدجو وهو ما ستحدده اللجنة المنظمة خلال الساعات المقبلة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر في دور الستة عشر

ومن المقرر أن تنقل شبكة بي إن سبورت مباراة منتخب مصر أمام كوت ديفوار أو غينيا الاستوائية أو سيراليون أو الجزائر على الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية