رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاهد | محمد صلاح والشناوي يحتفلان مع مشجعي مصر بالتأهل لدور الـ 16 بأمم أفريقيا

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

حرص كل من اللاعب محمد  صلاح  ومحمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني على الاحتفال مع الجمهور المصري، المتواجد بمدرجات ملعب أحمدو أهيدجو، فرحًا بتأهل منتخب مصر لدور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية بعد فوزه على منتخب السودان بهدف دون رد في لقاء الفريقين بالجولة الثالثة للبطولة.

 

وسجل محمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر الهدف الوحيد للفراعنة في شباك منتخب السودان في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

ورفع الفراعنة رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف نيجيريا متصدر المجموعة بـ 9 نقاط وودع منتخبي السودان وغينيا بيساو المنافسات بنقطة واحدة لكل منتخب.

 

ترتيب مجموعة مصر

الأول: منتخب نيجيريا – 9 نقاط.

الثاني: منتخب مصر – 6 نقاط.

الثالث: منتخب غينيا بيساو – نقطة واحدة.

الرابع: منتخب السودان – نقطة واحدة.

 

منافس مصر بدور الـ 16

وبذلك يواجه منتخب مصر وصيف المجموعة الرابعة، في الدور الستة عشر بطل المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات كوت ديفوار والجزائر وغينيا الاستوائية وسيراليون، والمثير للدهشة في هذه المجموعة التي يتصدرها حاليًّا منتخب كوت ديفوار برصيد 4 نقاط، أن منتخباتها الأربعة أمام فرصة لتصدر المجموعة، وبالتالي فإن كلًّا منهم مرشح لمواجهة منتخب مصر في الدور الستة عشر (ثمن النهائي).

 

المجموعة الأكثر اشتباكًا 

ويحسم ترتيب المجموعة الخامسة التي ينتظر بطلها مواجهة الفراعنة غدًا الخميس، حيث يلتقي في الجولة الأخيرة منتخب كوت ديفوار المتصدر برصيد 4 نقاط، نظيره الجزائري صاحب المركز برصيد نقطة واحدة، في حين يلتقي في المباراة الثانية فريق غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط نظيره منتخب سيراليون صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين.

 

موعد مباراة مصر القادمة

وتقام مباراة منتخب مصر في دور الستة عشر مع بطل المجموعة الخامسة (كوت ديفوار أو غينيا الإستوائية أو سيراليون أو الجزائر) يوم الأحد المقبل 23 يناير في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وكان مقررًا أن تقام المباراة على ملعب جابوما بمدينة دوالا، ولكن بعض شكاوى المنتخبات من أرضية الملعب ربما يتم نقل المباراة لملعب ليمبي بالعاصمة أو ملعب أحمدو أهيدجو وهو ما ستحدده اللجنة المنظمة خلال الساعات القادمة.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر في دور الستة عشر

ومن المقرر أن تنقل شبكة بي إن سبورت مباراة منتخب مصر أمام (كوت ديفوار أو غينيا الاستوائية أو سيراليون أو الجزائر) على الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية