رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

“يد الزمالك” يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة سموحة

يد الزمالك
يد الزمالك
Advertisements

اختتم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك تدريباته استعدادا لمواجهة سموحة في دوري المحترفين.

 

ويلتقي فريق اليد مع سموحة غدا الخميس في السادسة مساء على صالة الفريق السكندري في ثاني مواجهات المرحلة الثانية لدوري المحترفين.

 

ويذكر أن الفريق فاز على البنك الأهلي بنتيجة 28-20 في لقاء الجولة الأولى من المرحلة الثانية.

 

ويقود الفريق الإسباني أوليفر روي مديرا فنيا وحمادة الروبي مدربا وحسام غريب رئيسا للجهاز وحمادة عبدالباري مديرا إداريا وعمرو علي رئيسا للجهاز الطبي وأحمد جمال أخصائيا للعلاج الطبيعي ومصطفى السني مدلكا.

 

وعلى الجانب الاخر خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون فقرة تدريبات تأهيلية وبدنية خاصة للسداسي رزاق سيسيه وإسلام جابر وحسام عبد المجيد ويوسف أسامة نبيه ومحمد أشرف روقا وعبدالله جمعة، خلال تدريب الفريق اليوم الأربعاء الذي أقيم على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة.

 

وأدى السداسي تدريبات الركض حول الملعب لمدة ٢٠ دقيقة، وبعدها خاض اللاعبون فقرة تأهيلية خاصة على هامش المران.

 

وتحدث مدحت عبدالهادي المدرب العام للفريق مع السداسي ومنحهم بعض التعليمات، ثم توجه اللاعبون لصالة الجيمانيزيو لخوض تدريبات استشفائية.


ويستعد الفريق لمواجهة غزل المحلة يوم السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الرابطة.

 

وكانت مباراة الزمالك أمام فاركو انتهت بخسارة الفريق الأبيض بهدفين دون رد فى الجولة الثانية من كأس الرابطة.

كارتيرون 

وتعتبر مباراة الزمالك التي أقيمت أمام فاركو في كأس الرابطة هي رقم 40 للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مع الأبيض في الولاية الثانية منذ توليه المسئولية رسميا في شهر مارس 2021.
 
والخسارة التي تعرض لها الزمالك  أمام فاركو تعتبر هي الخسارة الخامسة للزمالك مع كارتيرون طوال الفترة التي قاد فيها الزمالك بالولاية الثانية وخلال 40 مباراة.
 
وجاءت الخسارة الأولى للزمالك في عهد كارتيرون يوم 6 مارس الماضي أمام الترجي التونسي في البطولة الافريقية بثلاثة أهداف مقابل هدف والخسارة الثانية جاءت أيضا أمام الترجي في نفس البطولة بجولة الإياب بالقاهرة وخسر فيها الفريق بهدف نظيف  يوم 16 مارس.
 
والخسارة الثالثة للفريق كانت أمام فريق الأهلي ببطولة دوري الموسم الماضي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين يوم 18 أبريل الماضي.
 
والخسارة الرابعة كانت أيضا أمام الأهلي يوم 5 نوفمبر الماضي في الجولة الثالثة من دوري هذا الموسم والتي انتهت بالخسارة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
 
وأخيرًا خسارة فاركو  في كأس الرابطة بهدفين نظيفين هي الخامسة للفريق في عهد كارتيرون بالولاية الثانية.
 

6 تعادلات لكارتيرون مع الزمالك

أما حالات التعادل لكارتيرون مع الزمالك طوال فترة توليه المسئولية فوصلت للرقم 6 كان آخرها مباراة إنبي الماضية في كأس الرابطة.
 
وجاء التعادل الأول مع المقاولون العرب في دوري الموسم الماضي بهدفين لكل فريق وذلك يوم 29 أبريل الماضي.
 
والتعادل الثاني جاء أمام بيراميدز في دوري الموسم الماضي أيضا بهدف لكل فريق يوم 2 مايو الماضي.
 
والتعادل الثالث كان أمام الأهلي بهدف لكل فريق يوم 10 مايو الماضي.
 
وجاء التعادل الرابع أمام الجونة بدون أهداف يوم 30 مايو الماضي وكانت هذه المباراة الأولى له التي تنتهي بالتعادل السلبي.
 
والتعادل الخامس لكارتيرون مع الزمالك في الولاية الثانية كان أمام البنك الأهلي في دوري هذا الموسم بهدف لكل فريق وذلك يوم 27 أغسطس الماضي.
 
وجاء التعادل السادس والثاني سلبيا في مباراة اليوم 14 يناير بدون أهداف أمام إنبي في كأس الرابطة.


كأس الرابطة

وكانت قرعة قرعة كأس الرابطة قد أسفرت عن وجود الفريق الأبيض على رأس المجموعة الثالثة، التي تضم: «فاركو وإنبي وغزل المحلة وسيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش».
 
وتم تقسيم الأندية لثلاث مجموعات كل مجموعة تضم 6 أندية ويخوض كل فريق في مرحلة المجموعات 5 مباريات.
 
ويصعد إلى نصف النهائي صاحب المركز الأول من كل مجموعة بجانب أفضل فريق في المركز الثاني، ليكتمل عقد نصف النهائي بأربعة أندية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية