رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انخفاض أسعار 3 سلع في الأسواق

السلع
السلع
Advertisements

تشهد أسعار السلع حالة من التقلبات المستمرة فى أسعارها نتيجة للعديد من العوامل من بينها آليات العرض والطلب وحجم الإنتاج وغيرها من العوامل المؤثرة.

ونرصد فى التقرير التالى أبرز السلع التي تراجعت والمرشحة للتراجع فى الفترة القادمة داخل الاسواق.

أسعار الملابس

قالت شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار الملابس مرشحة للتراجع الفترة القادمة مع نهاية الموسم الشتوي.
وأعلن تجار الملابس عن بعض العروض والتخفيضات قبل انطلاق الأوكازيون الشتوى بشكل رسمي لجذب الكثير من المستهلكين.
ومن المقرر أن تصل التخفيضات على الملابس الجاهزة خلال الفترة القادمة إلى 50% خلال فترة التصفيات وهو ما يعد فرصة جيدة للمستهلكين للشراء.

أسعار الذهب

وتراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، لتتجه نحو أدنى مستوياتها في أسبوع الذي بلغته في الجلسة السابقة، إذ ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في عامين بفعل توقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أسعار الفائدة بشكل كبير، وهو ما نال من جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدًا.
وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1810.90 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 3:52 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 1805 دولارات للأوقية أمس الثلاثاء.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1810.80 دولار.

أسعار السكر

وتوقع تقرير الأسعار العالمية للسلع الاستراتيجية انخفاض أسعار السكر الخام والسكر المكرر في البورصات العالمية خلال مارس المقبل بعد موجة صعود متتالية خلال عام 2021
وفيما يتعلق بالسكر الأبيض، فقد توقع التقرير أن يتم تداوله عند 480.8 دولار للطن في مارس 2022 متراجعا بنحو 19 دولارا عن سعر التعاقد في ديسمبر الماضي والذي سجل 499.8 دولار للطن.

 وكانت أسعار السكر الأبيض قد بلغت مستويات قياسية في نوفمبر العام الماضي مسجلة 511 دولارا للطن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية