رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تعاين حريق مسجد الشيخ علم الدين بأسيوط.. والتحريات تكشف السبب

حريق مسجد علم الدين
حريق مسجد علم الدين بمنفلوط
Advertisements

عاين فريق النيابة العامة بمحافظة أسيوط موقع حريق مسجد علم الدين بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط بعد الانتهاء من إخماد النيران التي اشتعلت وأدت لالتهام محتوياته، والتأكد من عدم وصول النيران إلى أي من الأضرحة القائمة بالمسجد والتى تصل لأربع أضرحة.

النيران لم تمس الأضرحة 

وأكد مسؤولو الأوقاف بالمحافظة، أن الحريق أسفر عن احتراق محتوياته الخشبية، من فرش وسقف خشبي والحرم والمنبر لكنها لم تصل للأضرحة أو باقي أجزاء المسجد الكبير. 

المؤشرات الأولية ماس كهربائي 

وأشارت التحريات الأولية والمعاينة التى أجراها فريق النيابة العامة إلى أن الحريق الذي وقع في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء ربما نشب بسبب ماس كهربائي كون المسجد كان  مغلقا وخاليا من المصلين والعمال وانصرافهم جميعا عقب أداء صلاة العشاء.
تلقي اللواء عمرو السويفي مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد ورود بلاغ من أهالي المدينة باندلاع حريق هائل بجامع الشيخ علم الدين الرباط في منفلوط دون معرفة الأسباب. 

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة وسيارات الإطفاء والحماية المدنية لموقع الحادث وتبين صحة البلاغ وتمكنت أكثر من ثلاث سيارات إطفاء من السيطرة على الحادث وإخماد الحريق دون وقوع مصابين أو خسائر في الأرواح. 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق، وجاري حصر الخسائر بمعرفة الأوقاف. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية