رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ما فعله فعل فاضح.. هاني شاكر يكشف موقف حسن شاكوش من الغناء

هاني شاكر وحسن شاكوش
هاني شاكر وحسن شاكوش
Advertisements

كشف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، تفاصيل جديدة عن تغيير مطربي المهرجانات أسمائهم، موضحا: "لايوجد أسماء عملت في مجال السينما  اسمها شاكوش أو  طيخا أوعنبة أو حاحا  ".


وقال فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج “مصر جديدة": "إن الوضع لحسن شاكوش مطرب المهرجانات مازال القرار قائما  بعدم الغناء، لأن ما فعله يعد فعلا فاضح في الطريق العام،  ولا تراجع أو استسلام عن هذا القرار، وأن النقابة أقرت بعض الشروط أهمها تغيير الأسماء الغريبة وتقديم أسماء معترف بها وذات معنى".

 حمو بيكا 


وعن موقف المطرب حمو بيكا كشف هاني شاكر"أن حمو سيسمح له دخول امتحانات النقابة بعد عام، وهدفنا هو احتواء جيل مطربي المهرجانات من المواهب فقط"، معربا عن أمنيته فى دعم الإعلام  لما فرضه من قرارات هدفها الارتقاء بالذوق العام..

وكشف الموسيقار حمادة أبو اليزيد، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، أسباب حصول كل من الثلاثي أحمد موزة وحمو طيخا وعنبة، على العضوية السنوية لنقابة المهن الموسيقية.

 

وقال "أبو اليزيد"، في تصريح خاص لـ"فيتو": إن نقابة المهن الموسيقية منحت الثلاثي التصريح بعد أن اجتازوا الاختبارات، وأكملوا أوراقهم في النقابة.


فيما شدَّد "أبو اليزيد"، على أن هناك فرقًا بين عضو عامل وعضو منتسب بالنقابة، مشيرًا إلى أن هؤلاء المؤدِّين ليس لهم الحق في الحصول على عضو عامل؛ لأنهم لم يكونوا خريجي معهد الموسيقى، أو بعض الكليات التي تمنح لهم الحق في ذلك.


وأكد أنهم وعدوا أعضاء النقابة بتغيير الأسماء التي اشتهروا بها من أجل احترام كيان النقابة التي يمثلونها.

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارًا بمنع 19 مطربًا للمهرجانات الشعبية من العمل، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء؛ بسبب عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية، وحتى اجتيازهم للاختبارات.

 

نجيب ساويرس


واجه القرار انتقاد عدد من المشاهير، الذين اعتبروه تقييدًا لحرية الإبداع، وعلَّق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال على القرار، قائلًا: "ربنا بس اللي بيمنع حد من الغناء"، ووجَّه رسالة قوية لنقابة الموسيقيين، واصفًا القرار بـ"المعيب"، وأن الغناء الشعبي من الأمور المحببة.

ووجَّه نجيب ساويرس رسالة لنقيب الموسيقيين هاني شاكر قائلًا: "أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدًّا بمنع الغناء"، مشيرًا إلى أن الجمهور هو الذي يقرر مَن يسمعه.

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر: "ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء…. # بنحب الغناء الشعبي… قرار معيب!".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية