رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منع الزيارات وإجازة بالتبادل.. إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بمستشفيات جامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements

أصدر الدكتور على الأنور، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة  عين شمس، قرار بمنع الزيارات للمرضى العاديين المحجوزين داخل المستشفى لتلقي العلاج وذلك بدءا من يوم السبت الموافق 22 يناير، وذلك ضمن خطة الوقاية من كورونا والحفاظ على سلامة المرضى المحجوزين بالمستشفى.

وأوضح قرار المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، أنه سيسمح للزيارة فقط لمرضى الحالات التي يقرر فيها مدير المستشفى وجوبية الزيارة وذلك حفاظا على المرضى والعاملين من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد قرار المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة  عين شمس، أنه سيتم منح العاملين بالمستشفيات الجامعية ووحداتها اجازة بالتبادل على دفعتين على أن تبدأ الدفعة الأولى اعتبارا من 18 يناير وحتى 31 يناير.

وأشار المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، إلى أن هناك انتظاما كاملا في عمل العيادات الخارجية، واستقبال المرضى بمختلف التخصصات لتقديم الخدمات الطبية والصحية للمرضى المترددين.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 1100 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 334629 حتى مساء أمس.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1232 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 401308 من ضمنهم 334629 حالة تم شفاؤها، و22179 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية