رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن الاعتداء الإرهابي للحوثيين على الإمارات

وزارة الخارجية السعودية
وزارة الخارجية السعودية
Advertisements

أكدت المملكة العربية السعودية أنها ستردُّ بكل حزم وقوة على جميع الممارسات والأعمال الإرهابية الجبانة التي تنفِّذها مليشيات الحوثي.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية في بيان، أن هذه الأعمال والممارسات من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، والتي تستهدف الأبرياء والأعيان المدنية والمنشآت الحيوية على أراضيها، تهدِّد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

ولفتت إلى أن المملكة تعرَّضت للعديد من الهجمات الإرهابية من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية، ومنها ما تعرَّضت له أمس الإثنين بمجموع 8 طائرات مسيَّرة مفخخة استهدفت المدنيين والأعيان المدنية بطريقةٍ متعمدة وممنهجة، وقد نجحت قوات التحالف في التصدي لها.

ونوَّهت أيضًا إلى "الهجوم العدائي الآثم على دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، باستهداف منشأتين اقتصاديتين واستهداف مطار أبو ظبي الدولي بثلاث طائرات مسيَّرة مفخخة، نتج عنه وفاة عدد من المدنيين الأبرياء وإصابة آخرين، والذي تبنَّته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".

وشدَّدت السعودية على موقفها الرافض وإدانتها لكل الهجمات الإرهابية العدوانية على المملكة والإمارات، التي تنفِّذها قوى الشر والإرهاب التي عاثت في اليمن الشقيق فسادًا فقتلت أبناء الشعب اليمني العزيز واستمرت في نشر أعمالها الإرهابية بهدف زعزعة أمن المنطقة واستقرارها.

وأشارت إلى أنها "قدمت العديد من المبادرات السياسية للوصول إلى حل سياسي شامل يجمع الأطراف اليمنية كافة، إلا أن مليشيا الحوثي واصلت تعنتها بتنفيذ الهجمات الجبانة على أراضي المملكة والإمارات، واستهداف خطوط الملاحة الدولية وتعطيل المساعدات الإنسانية، مواصلةً بذلك انتهاكها الصارخ لجميع القوانين والأعراف الدولية".

وأدان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي الذي استهدف منشآت مدنية بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

 

شيخ الأزهر 

وأكد فضيلة الإمام الأكبر تضامن الأزهر مع دولة الإمارات الشقيقة؛ قيادة وشعبًا، داعيًا المولى - عزَّ وجلَّ - أن يحفظ الإمارات، وأن يجنِّب أهلها كل مكروه وسوء، واثقًا بأن الإمارات ستبقى أنموذجًا وواحة للتسامح والإخاء والأمن والأمان مَهمَا حاول الأعداء النَّيلَ منها بهذه المحاولات الإرهابية الخائبة والخاسرة، متقدمًا بخالص العزاء لأسر الضحايا وداعيًا للمصابين بالشفاء العاجل.

 

مفتي الجمهورية 

ومن جانبه أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية - رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الهجومَ الإرهابي الذي شنَّته ميليشيا الحوثي الإرهابية على مطار أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة؛ مما أدَّى إلى وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد مفتي الجمهورية في بيانه أمس الإثنين، على أهمية الوقوف صفًّا واحدًا لدعم أشقائنا بدولة الإمارات الشقيقة، ضد الهجمات الإرهابية الحقيرة والخسيسة التي تضاف إلى سجلات ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وشدَّد المفتي على أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية جميعها إلى زوال، وأن مآل عملياتها الإجرامية التي ارتكبتها وترويعها للآمنين والأبرياء إلى مزبلة التاريخ.

ودعا مفتي الجمهورية إلى ضرورة استمرار التنسيق والتعاون العربي الكامل لمواجهة العمليات والهجمات التي تشنُّها الجماعات والتيارات الإرهابية الساعية لنشر العنف والخراب في المنطقة العربية.

وأكد مفتي الجمهورية على رفض الشريعة الإسلامية لكافة ألوان الاعتداءات الإرهابية وترويع الآمنين والأبرياء دون وجه حق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية