رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيد رجب: فيلم «أبو صدام» الأهم بمشوارى الفنى.. و«عمهم» يتناول قضية مثيرة ( حوار )

الفنان سيد رجب
الفنان سيد رجب
Advertisements

لا أعلم مصير الجزء الثانى من مسلسل "رمضان كريم"

"أبو العروسة" يعيش العمر كله.. وأتمنى من الله الستر

سعيد بالتعاون مع سوسن بدر.. وهي قامة فنية كبيرة

لا أحب الحديث عن العمل قبل البدء فيه.. ومحمد عادل إمام نجم كبير

 

يعتبر مسلسل أبو العروسة من المسلسلات المصرية الدرامية الأفضل على الإطلاق في السنوات الأخيرة، والتي تم تنفيذها بسياق متميز من الأحداث، ونال إعجاب المشاهدين في جزئيه الأول والثاني، لذا عكف المؤلف هاني كمال على كتابة الجزء الثالث من المسلسل، حيث حرص على إدخال بعض التغييرات والأحداث المثيرة؛ حتى لا يشعر المشاهد بالملل.

 

"فيتو" حاورت أحد أبطال المسلسل الذى دائما ما يخطف الأنظار من الجميع، ويتميز دومًا فى أدوار الشر والخير، فكل دور له كان بمنزلة بصمة نجاح كبيرة قدمها سواء فى السينما أو الدراما، إنه الفنان سيد رجب، الذى خطف الأنظار مؤخرا بدوره فى فيلم «أبو صدام» الذى شارك فى مهرجان القاهرة السينمائى، وشاركه فى العمل الفنان محمد ممدوح.

 

فتح الفنان سيد رجب قلبه لـ«فيتو» ليكشف عن كواليس وأجواء العمل فى الجزء الثالث من مسلسل «أبو العروسة»، مشيرًا إلى أن تقديم جزء ثالث من العمل كان بمنزلة حلم للجميع، وخاصة كاست العمل الذى اعتاد على العمل مع بعضهم، ولكن بعد كمطالبة الجمهور عبر السوشيال ميديا تمت الموافقة على تقديم جزء ثالث منه.


وأكد على أن العمل لم يكن به صعوبات بالمعنى الحرفى بقدر المسئولية التى على أعتاق الجميع فى تقديم عمل مختلف ومميز، مثل الجزأين الأول والثانى، وتمنى أن يكون له نصيب من النجاح مثل العملين، مؤكدًا على أن العمل مختلف فى التفاصيل التى قدمها.

 

وأشار إلى أن الدراما تحتاج لسيناريوهات تتعلق بالدراما الاجتماعية التى تمس المجتمع المصرى الذى نعيش فيه، لأن هذا ما يهم الجمهور، وعندما يوجد عمل من قلب المجتمع تجد الجميع يلتف حوله لأنه يعبر عنهم.

 

وأضاف أنه لا يعلم أي شيء عن الجزء الثانى من مسلسل رمضان كريم المقرر عرضه خلال السباق الرمضانى لعام 2022، والى تفاصيل الحوار:

 

*بداية هل انتهيت من تصوير جميع مشاهدك فى الجزء الثالث من أبو العروسة؟

لم أنتهِ من جميع مشاهدى فى العمل، بل انتهيت من تصوير 60% من دورى فى العمل، ونواصل التصوير على قدم وساق كى نستطيع الانتهاء منه فى وقت قريب، لأن العمل يحتوى على مشاهد عديدة ومميزة.

 

*هل كنت تتوقع أن يكون للعمل جزء ثالث؟

كنت أتمنى أن يكون له جزء ثالث، ولم أتوقع، ولكن الجمهور طالب بشكل كبير عبر السوشيال ميديا أن يكون هناك جزء ثالث من العمل، بسبب ارتباطهم بالعمل بشكل مباشر، لأنه يمس المجمتع المصرى بشكل كبير، وخاصة أن أحداثه تتماشى مع الأسر المصرية بشكل كبير، وأتمنى أن نكون عند حسن ظن الجمهور فى الجزء الثالث ونقدم شيئا هادفا مثلما كان فى الجزء الأول والثانى.

 

* ماذا عن التحدى فى الجزء الثالث من العمل؟

لم أر أن هناك تحديا بالمعنى الحرفى، بقدر ما أرى أن العمل يحتوى على أدوار فنية لا بد أن تقدم بشكل مميز، ومسلسل أبو العروسة يقدم نماذج مختلفة، والعمل فى حد ذاته مختلف عن أي عمل متعدد الجزاء، ويعتبر جزءا من حياتنا اليومية، والعمل من الممكن أن يعيش لسنين وليس لجزء ثالث أو رابع، لأن أبو العروسة من المجتمع، وأى عمل من المجتمع يظل معه.

 

*كيف ترى التعامل بين الأجيال فى العمل بداية من الآباء إلى الأحفاد؟

التعامل جيد، لأنه ليس وليد اليوم نقدم جزءا ثالثا بفضل الله بنفس الكاست، وبالفعل أصبحنا أسرة تعبر عن كل ما بها، فالأب والأم والأولاد والأحفاد والأقارب نراهم عائلة متكاملة، وهذا ينقل الواقع الذى تعيشه أي أسرة مصرية بينها ترابط حقيقى.

سيد رجب مع إبنه زياد وعروسته

*هل الدراما فى حالة اشتياق لأعمال اجتماعية تعبر عن المجتمع مثل مسلسل ولاد ناس فى رمضان الماضى؟

بالفعل يختلف الأمر تمامًا عندما يتم تقديم عمل مختلف واجتماعى من قلب المجتمع، ومسلسل ولاد ناس التف حوله العديد من الجمهور بسبب تقديم صورة حقيقة وصادقة من قلب الجمهور، فكان التعلق به كبيرا، ولا بد من وجود سيناريوهات من قلب المجتمع.

 

*ماذا عن كواليس «أبو العروسة» مع الفنانة سوسن بدر؟

أنا مبسوط بالتعاون مع سوسن بدر فى مسلسل أبو العروسة، وهى أستاذة كبيرة وفنانة ذات قامة فنية، وتساعدنى كثيرًا فى بعض الأمور، وأنا أقوم بمساعدتها أيضا.

 

*هل هناك صعوبات تواجهك أثناء التصوير؟

الصعوبات تكمن فى التحدى فى تقديم عمل مختلف ومميز، وفى نفس مستوى نجاح الجزأين الأول والثانى، لأن نجاحهم يحتم عليك أن تختار الجزء الثالث بكل عناية كى لا يقل العمل عن مستوى الأعمال التى قدمت من قبله.

 

*ماذا عن الجزء الثانى من مسلسل رمضان كريم؟

حتى الآن لا أعلم ما مصير الجزء الثانى من مسلسل رمضان كريم، وهل سيتم طرحه فى رمضان 2022 أم لا، وأنا لا أحب الحديث عن العمل قبل البدء فيه.

 

*لكن كان للسبكى تصريح أن العمل لا يوجد له سيناريو حتى الآن؟

هو منتج العمل ويعلم كل شيء عن العمل، لكن العمل لا يوجد له خطوط واضحة حتى الآن.

 

*ننتقل للسينما، كيف رأيت فيلم «أبو صدام» بعد مشاركته فى مهرجان القاهرة؟

فيلم «أبو صدام» من أهم الأعمال التى قدمتها فى مشوارى الفنى، وأحب هذا العمل بشكل كبير، وتعاونى مع كل من أحمد داش ومحمد ممدوح أعتز به كثيرًا.

 

*كيف وجدت التعاون مع محمد عادل إمام فى فيلم «عمهم»؟

محمد عادل إمام نجم كبير، وفيلم «عمهم» سيكون مختلفا كثيرًا عن أي عمل سينمائى، لأنه يتناول قضية مختلفة ومثيرة، ولا أستطيع الحديث عن العمل أكثر من ذلك.

 

*هناك اختلاف كبير حول عيد ميلاد سيد رجب؟

بالفعل هناك لغط حول هذا الأمر، ولكن أنا من مواليد شهر أكتوبر، وهناك من يردد أننى من مواليد شهر نوفمبر، وفى كل تاريخ يجرى لى عيد ميلاد.

 

*ما الذى تتمناه فى العام الجديد؟

أتمنى أشياء كثيرة، ومن بينها الستر، أطلب من المولى مرارا وتكرارا وفى كل وقت أطلب الستر منه.

 

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية