رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تزايد إصابات كورونا.. جمال شعبان: احتمالات تعطيل الدراسة والعمل قوية جدًا

الدكتور جمال شعبان
الدكتور جمال شعبان
Advertisements

توقع الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، تعطيل الدراسة والعمل في مصر، وذلك بسبب تزايد معدل الإصابة بفيروس كورونا في مصر، مشيرًا إلى أن احتمالية تعطيل الدراسة قوية جدًا.

تعطل الدراسة

وكتب جمال شعبان تدوينة على الفيس بوك:"بعد تزايد معدل الإصابات احتمالات تعطيل الدراسة والعمل قوية جدا.. يا رب ارفع الوباء والبلاء والأعباء والداء والغلاء والغباء.. #ما_تزعلوش".
وعلى صعيد آخر تفاعل جمال شعبان مع شكوى تلميذة من امتحان الصف الرابع الابتدائي فقال: "طفلة في رابعة ابتدائي خارجة من الامتحان بتشتكي من سؤال جالها: ماذا يحدث اذا لم تتعاون النملة مع صديقاتها من النمل؟ الحقيقة ما اعرفش الإجابة عايزين الإجابة يا معالي الوزير #ما_تزعلوش".


وأضاف:"ويضاف إلي أعباء البلاء والوباء والغلاء في مصر مناهج وامتحانات ٤ ابتدائي وافتكاسات وزارة التعليم يا رب ارفع عن مصرنا الوباء والغلاء والغباء #ما_تزعلوش". 

ارتفاع الإصابة بكورونا

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت، أمس الأحد، أعلنت عن تسجيل 1197 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا ومتحوراته أوميكرون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 25 حالة جديدة.


وقالت الوزارة في بيان لها إنه تم خروج 998 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 333529 حتى الآن.


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 400076 من ضمنهم 333529 حالة تم شفاؤها، و22148 حالة وفاة.

استعدادات الصحة

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات مصر، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية