رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بشرى سارة.. قرار عاجل من التنظيم والإدارة لأخصائيي العلاج الطبيعي والتمريض

الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
Advertisements

أعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن الموافقة على تنفيذ قرارات تكليف 91 فنيي تمريض، و4 أخصائيي تمريض، وأخصائيي علاج طبيعي وذلك بمستشفيات جامعة القاهرة، وتم إخطار وزارة المالية والجامعة بذلك.

خريجو كليات الطب والصيدلة 


وذكر بيان صادر عن الجهاز اليوم إن التكليف هو التعيين الإلزامي (الإجباري) لكل خريجي كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والمعاهد والمدارس والمراكز التي تعد أو تخرج أفراد هيئات التمريض والفنيين الصحيين وغيرهم من الفئات الطبية الفنية المساعدة المتمتعين بجنسية جمهورية مصر العربية، للعمل في الحكومة أو في وحدات الإدارة المحلية أو الهيئات العامة والوحدات التابعة لها، أو المؤسسات العامة والوحدات التابعة لها، أو القطاع الخاص، وذلك لمدة سنتين، ويجوز تجديد التكليف لمدة أخرى مماثلة.

الجهة الإدارية 


ويتم التكليف أو تجديده بناء على طلب الجهة الإدارية صاحبة الشأن ووفقا للإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون، ويبت في موضوع التكليف في مدة أقصاها سنة من تاريخ التخرج، أو من انتهاء الفترة التدريبية.

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

واستعرض الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تقريرًا عن بعض جهود الجهاز خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث انتهى من تقييم عدد (12585) متقدمًا للتقييم في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.


وتضمن التقرير انتهاء الجهاز من دراسة إعادة التعيين بالمؤهل الأعلى والمعروف ب"التسوية" لعدد (1372 ) موظفًا من مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة مِمّن حصلوا على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، وذلك طبقًا للضوابط والمعايير المُحدّدة في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، كما انتهى من دراسة تثبيت وتعديل الشكل التعاقدي لعدد (213) موظفًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، فضلًا عن دراسة ترقية (742) موظفًا بمُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.


وانتهى الجهاز من دراسة نقل (538) موظفًا مِنْ وإلى مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، وفيما يتعلق بالوظائف القيادية، انتهى الجهاز من دراسة الإعلان عن وظائف قيادية لعدد (23) وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة.
كما انتهى الجهاز أيضا من دراسة تنفيذ قرارات تكليف لعدد (1635) مُوّظفًا من كوادر المهن الطبية ببعض الجهات الإدارية، ودراسة تنفيذ عدد (5031) حُكمًا قضائيًا متنوعًا ما بين صرف مقابل نقدي وتمويل وظائف وتعزيز بنود وأنواع وكذا صرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات وغيرها لموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية