رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ألمانيا.. العثور على كنز ذهبي عمره أكثر من 2000 عام

العملات الذهبية
العملات الذهبية
Advertisements

عثر عالم الآثار الألماني وولفجانج هيركت على عملات ذهبية قديمة في ولاية براندنبورج الألمانية، سكت خلال العصر الحديدي المتأخر قبل 2000 عام.

وأعلن مانجا شول وزير الثقافة في براندنبورج العثور على 41 قطعة نقدية ذهبية، هي أول كنز ذهبي مكتشف في الولاية للعملات المعدنية، ويطلق عليها بالألمانية regenbogenschüsselchen، ويترجم إلى "أكواب قوس قزح".

 

أكواب قوس قزح

وهذه ليست المرة الأولى التي يعثر فيها هيركت المتطوع في إدارة التراث بولاية براندنبورج ومتحف الدولة الأثري على عملات ذهبية، بل سبقها عام 2017.

وتقول الأساطير: إن العملات المعدنية التي على شكل "أكواب قوس قزح" سقطت من السماء؛ إذ وجد الفلاحون عددًا منها في حقولهم بعد هطول الأمطار.

 

مظاهرات

وتجمع آلاف الأشخاص في أنحاء ألمانيا، السبت، للاحتجاج، بعضهم ضد قيود الحكومة لاحتواء فيروس كورونا، بينما تظاهر آخرون ضد حركة مناهضة للتطعيم.

وشارك أكثر من ألف شخص في هامبورج وحوالي 2500 شخص في فرايبورج بولاية بادن فورتمبيرج، للاحتجاج ضد ما أطلق عليه المنظمون "أيدولوجيات المؤامرة".

 

أيدولوجيات المؤامرة

وفي مظاهرة هامبورج، التي أعلنت كفعالية تحت شعار "التضامن والتنوير بدلًا من أيدولوجيات المؤامرة"، كان قد تم التخطيط لها في الأساس كمظاهرة مناوئة لاحتجاج ينظمه مناهضو التطعيم وكان من المتوقع أن يشارك بها 15 ألف شخص.

وعلى الرغم من أن الشرطة حظرت فعالية مناهضي التطعيم، إلا أن آلاف الأشخاص المناهضين لإجراءات "كوفيد19" تجمعوا أمام متحف كونستهاله في هامبورج.

 

بدون كمامات

وقدرت الشرطة: إن عدد المشاركين يبلغ حوالي 3000 شخص، ولم يضع معظمهم الكمامات ونشبت مشاجرات.

ورفضت محكمة إدارية استئنافًا عاجلًا قدمه منظم الاحتجاج لإلغاء قرار الحظر، والذي أشار إلى خطر انتشار فيروس كورونا كأساس للقرار.

هامبورج وفرايبورج

وكان هناك عدد كبير من عناصر الشرطة يوم السبت في كل من هامبورج وفرايبورج.

وفي فرايبورج، تجاوز عدد المتظاهرين المناهضين لحركة المؤامرة أولئك الذين يتظاهرون ضد قيود الاحتواء بحوالي 6 آلاف شخص.

ولم تسجل الشرطة في فرايبورج أي حوادث تذكر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية